icon
التغطية الحية

قتيل وجرحى باشتباكات عائلية في بلدة تلعادة شمالي إدلب

2024.06.16 | 18:00 دمشق

قتيل وجرحى باشتباكات عائلية في بلدة تلعادة شمالي إدلب
عناصر من جهاز الأمن العام في بلدة تلعادة - أرشيفية
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل شخص وأصيب آخرون بجروح، من جراء اندلاع اشتباكات بين عائلتين، ظهر اليوم الأحد، في بلدة تلعادة بريف إدلب الشمالي.

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إن مواجهات مسلحة اندلعت بين أفراد من عائلة كابي وآخرين من عائلة عرابي، بسبب خلاف حدث بين شابين قبل يومين.

وأكد المصدر أن الطرفين استخدموا في الاشتباكات الأسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية، مشيراً إلى أن المواجهات أسفرت عن مقتل رجل يدعى فاضل عرابي، وإصابة 6 أشخاص آخرين بجروح متفاوتة.

ولم تهدأ الاشتباكات إلا بعد تدخل دوريات من جهاز الأمن العام، نشر مصفحات للفصل بين الجانبين، ووفق المصدر فإن عائلة عرابي قامت بعد مقتل أحد أفرادها بإحراق محلين تجاريين لعائلة كابي، بينما يستمر التوتر في البلدة رغم توقف المواجهة.

قتلى باشتباكات عائلية شرقي حلب

قتل شخصان في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، من جراء اندلاع اشتباكات عائلية في مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن خلافاً على قطعة أرض وتقاسم ورثة نشب بين شخصين من عائلة واحدة، تطور لاشتباكات عنيفة بعد حشد كل شخص منهما أقاربه.

وأدت الاشتباكات إلى مقتل شخصين، وبحسب المصادر فإن إطلاق النار لم يتوقف إلا بعد تدخل "فرقة المعتصم" المنضوية ضمن صفوف الجيش الوطني السوري، حيث نشرت قوات فض نزاع وأوقفت بعض المتورطين في الحادثة وسلمتهم للشرطة.

كذلك قتل شاب يدعى حجي العبدو المسلم، نتيجة اشتباكات اندلعت بين أبناء العمومة في بلدة صرين قبلي التابعة لمنطقة عين العرب بريف حلب الشرقي.

الجدير بالذكر أن عموم المناطق السورية تشهد بشكل دوري اشتباكات لأسباب عائلية وعشائرية، يغذيها غياب السلطات الأمنية وانتشار السلاح بشكل كبير وعشوائي.