icon
التغطية الحية

قتلى من فيلق الشام بهجوم مباغت لقوات النظام جنوبي عفرين

2022.12.26 | 10:17 دمشق

fylq_alsham.jpg
نقطة عسكرية لـ"فيلق الشام" في ريف حلب (تويتر)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد من مقاتلي الجيش الوطني السوري، فجر اليوم الإثنين، بهجومٍ مباغت نفّذته قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية المساندة لها، بالاشتراك مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في منطقة عفرين شمال غربي حلب.

وقالت مراسل تلفزيون سوريا، إنّ أربع مجموعات من قوات النظام والميليشيات الإيرانية و"قسد" تسلّلت، فجراً، إلى محور قرية باصوفان جنوبي عفرين، ونفّّذت هجوماً "مباغتاً" على نقاط تابعة لـ"فيلق الشام" في الجيش الوطني.

وأوضح المراسل أنّ الهجوم الذي استمر ثلاث ساعات، نفّذته المجموعات المُهاجمة عبر "كاميرات حرارية" ومن مواقعها القريبة شمالي حلب، وسيطرت خلاله على نقاطٍ في محور باصوفان، قبل أن يستعيدها مقاتلو "فيلق الشام"، عقب إرسال تعزيزات عسكرية للمنطقة.

وأضاف المراسل أنّ الهجوم أدّى إلى مقتل أكثر من 6 مقاتلين لـ"فيلق الشام" وجرح آخرين، مشيراً إلى أنّ هذا الهجوم هو العاشر تقريباً الذي يستهدف نقاط "الفيلق"، خلال العام الجاري.

وسبق أنّ تسلّلت مجموعات من قوات النظام و"قسد"، أواخر شهر حزيران الماضي، على نقاط لـ"فيلق الشام" في محور باصوفان، ما أدّى إلى مقتل ثمانية مقاتلين من الفيلق.

وفي مطلع شهر تموز الماضي، استهدف مقاتلو "فيلق الشام" بصاروخ موجّه مضاد للدروع، آلية عسكرية محمّلة بعناصر لقوات النظام على محور تقاد/عنجارة غربي حلب، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف "النظام".

اقرأ أيضاً.. لأول مرّة منذ 2018.. غارات روسيّة تستهدف منطقة عفرين