icon
التغطية الحية

قتلى في هجوم لطيران مسيّر استهدف آلية تابعة للميليشيات الإيرانية في البوكمال

2024.09.05 | 18:12 دمشق

435
موقع استهداف الآلية التابعة للميليشيات الإيرانية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • هجوم بطائرة مسيّرة مجهولة الهوية استهدف شاحنة تابعة للميليشيات الإيرانية في بلدة السكرية بريف البوكمال، مما أدى إلى تدميرها بالكامل ومقتل من كانوا بداخلها.

  • الميليشيات الإيرانية فرضت طوقاً أمنياً حول مكان الهجوم، وسط توتر واستنفار في المنطقة التي تُعد ممراً حيوياً لنقل الإمدادات والأسلحة بين سوريا والعراق.


استهدفت طائرة مسيرة مجهولة الهوية مساء اليوم شاحنة تابعة للميليشيات الإيرانية قرب حاجز في بلدة السكرية بريف مدينة البوكمال على الحدود السورية - العراقية، مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى.

وأفادت مصادر محلية بأن الهجوم وقع بين محطة وقود الغني وطاحونة الروكان، مما أدى إلى تدمير الشاحنة بالكامل ومقتل من كانوا بداخلها.

بحسب شبكة "فرات بوست"، فإن الشاحنة المستهدفة كانت من نوع "براد" وكانت محملة بالأسلحة دون ذخائر، ودخلت الأراضي السورية عبر معبر السكك الذي تسيطر عليه ميليشيا "حزب الله العراقي" في قرية الهري بريف البوكمال.

وأدى الهجوم إلى مقتل شخص مدني وإصابة ثمانية آخرين من العاملين في طاحونة الروكان ومحطة الوقود، بينهم اثنان من عائلة الطواف.

مسيرة أميركية؟

وسائل إعلام عراقية رجحت أن يكون الهجوم جرى بواسطة طائرة مسيّرة أميركية، بينما التزمت الحسابات الإخبارية المقربة من النظام بتوصيف الاستهداف على أنه أسفر عن إصابة 4 مدنيين ومقتل شاب دون تقديم تفاصيل إضافية حول الجهة المستهدفة أو المتورطة في العملية.

في أعقاب الغارة، فرضت الميليشيات الإيرانية طوقاً أمنياً مشدداً حول مكان الهجوم ومنعت المدنيين من الاقتراب، وسط حالة من التوتر والاستنفار في المنطقة التي تعد معبراً حيوياً لنقل الإمدادات والأسلحة بين سوريا والعراق.

يُذكر أن المنطقة الواقعة على الحدود السورية العراقية تشهد توترات مستمرة بين قوات التحالف الدولي والميليشيات المدعومة من إيران، مع تكرار استهدافات مماثلة تهدف إلى تعطيل خطوط الإمداد وتعزيزات تلك الميليشيات.