icon
التغطية الحية

دخلوا في حقل ألغام.. جرحى للميليشيات الإيرانية شرقي دير الزور

2024.08.31 | 12:59 دمشق

آخر تحديث: 31.08.2024 | 12:59 دمشق

إيران
ميليشيات إيرانية في سوريا (المرصد السوري)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • أصيب العديد من عناصر الميليشيات الإيرانية بعد دخولهم حقل ألغام في بادية الدوير شرقي دير الزور.
  • الميليشيات الإيرانية تنتشر شرقي سوريا وتتعرض إلى هجمات متكررة.

أصيب العديد من عناصر الميليشيات الإيرانية، فجر اليوم السبت، من جراء دخولهم في حقل ألغام ببادية الدوير شرقي دير الزور، شرقي سوريا.

وأفادت شبكات إخبارية محلية بأن رتل سيارات تابعا للميليشيات الإيرانية دخل حقل ألغام ببادية الدوير، مما أدى إلى إصابة عدد من عناصرها، دون معرفة العدد بدقة.

من جهته، ذكر موقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري أن أربع سيارات لما يُطلق عليهم "القوات الرديفة" تضررت من جراء انفجار عبوة ناسفة في أثناء مرورهم قرب بلدة الكمشة، دون معلومات مؤكدة عن وقوع إصابات.

تشهد منطقة البادية السورية بشكل متكرر هجمات تستهدف قوات النظام والميليشيات المساندة لها، وفي معظم الأحيان لا تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تلك العمليات، إلا أنه من المرجح وقوف خلايا تنظيم "داعش" خلفها، كما تتعرض الميليشيات لقصف يقف التحالف الدولي خلفه ولكن لا يعلن عن ذلك.

تنظيم "داعش" في سوريا

يوجد نحو 2500 عنصر من تنظيم "داعش" في جميع أنحاء سوريا والعراق، بحسب القيادة المركزية الأميركية "سينتكوم"، التي تؤكد أن الملاحقة المستمرة لهم هي عنصر حاسم في ضمان الهزيمة الدائمة للتنظيم.

وأفادت القيادة المركزية في تقرير أصدرته هذا الشهر، والذي استعرض نتائج عملياتها ضد التنظيم في سوريا والعراق خلال النصف الأول من عام 2024، بأن "داعش" يحاول إعادة تشكيل نفسه بعد سنوات من تراجع قدراته.

نفذ التنظيم خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2024 نحو 153 هجوماً في سوريا والعراق، علمًا أن هذا المعدل يزيد على ضعف العدد الإجمالي للهجمات التي أعلن "داعش" عنها خلال عام 2023، وفقًا للقيادة الأميركية.