icon
التغطية الحية

قادماً من سوريا.. القبض على عنصر من "داعش" حاول التسلل إلى تركيا

2023.01.23 | 19:36 دمشق

ال
القبض على عنصر من تنظيم "الدولة" في تركيا (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية، القبض على عنصر من تنظيم "الدولة"، في أثناء محاولته التسلل إلى تركيا من الأراضي السورية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الإثنين إنها "ألقت القبض على عنصر من تنظيم داعش، في أثناء محاولته دخول الأراضي التركية بطريقة غير قانونية من الجانب السوري". وفق ما نقلت وكالة (الأناضول).

وأوضحت الوزارة أن "قوات حرس الحدود هي الجهة التي ألقت القبض عليه" مضيفةً أن "التحقيقات أوضحت بأنه ينتمي لتنظيم داعش". ولم يذكر البيان اسم العنصر أو جنسيته.

ومطلع الشهر الجاري، أعلنت السلطات التركية، إيقاف شخص يتنمي إلى تنظيم "الدولة" كان يخطط لتنفيذ عملية في إحدى المناطق الحيوية بولاية إسطنبول غربي البلاد.

وذكرت وكالة الأناضول أن "فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن إسطنبول، أطلقت عملية ضد تنظيم داعش بالولاية، وتمكنت من تحديد هوية مشتبه به قام بتصوير ونشر مقاطع فيديو تتضمن الترويج للتنظيم والتهديد بتنفيذ عمليات في المناطق الحيوية المكتظة بالسياح والمواطنين".

وفي تشرين الثاني الماضي، أعلنت السلطات التركية القبض على 7 عناصر من "تنظيم الدولة" (داعش)، بينهم قياديان، وذلك في عملية أمنية في مدينة جرابلس شمالي سوريا.

وجرت العملية الأمنية بالتنسيق مع قوات حرس الحدود التركية "الجندرما" في ولاية غازي عنتاب، والقوات التركية الموجودة في مدينتي جرابلس والباب بريف حلب، وفق (الأناضول).