icon
التغطية الحية

في يوم واحد.. الدفاع المدني يخمد 15 حريقاً في شمال غربي سوريا

2024.08.20 | 11:26 دمشق

درعا
خيمة التهمتها النيران بشكل كامل في ريف حلب الشمالي (الدفاع المدني السوري)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • الدفاع المدني السوري أخمد 15 حريقاً في مناطق متفرقة من شمال غربي سوريا، اقتصرت الأضرار على المادية.
  • أحد الحرائق اندلع في خيمة على طريق كفر كلبين - اعزاز، التهمت النيران محتوياتها بالكامل.
  • فرق الدفاع المدني أخمدت حريقاً كبيراً في ريف إدلب وحريقاً زراعياً شرقي حلب.

قال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) إنه أخمد 15 حريقاً اندلعت في مناطق متفرقة من شمال غربي سوريا، واقتصرت الأضرار على المادية فقط.

وأضاف عبر معرفاته الرسمية ليل الإثنين - الثلاثاء، أن أحد الحرائق اندلع في خيمة على طريق كفر كلبين - إعزاز في ريف حلب الشمالي، حيث التهمت النيران محتويات الخيمة بالكامل.

كذلك أخمدت فرق الدفاع المدني حريقاً حراجياً كبيراً اندلع في المنطقة الجبلية بين قريتي عين بندق وبكسريا في ريف إدلب الغربي.

ومن بين الحرائق، حريق اندلع في أرض زراعية على طريق ترحين - قبة الشيح شرقي حلب، حيث ساعدت الفرق المزارعين على عزل الحريق وإخماده وتبريده لمنع اشتعاله من جديد.

وجدد الدفاع المدني دعوته للأهالي في شمال غربي سوريا باتباع إجراءات الأمن والسلامة من الحرائق، والتأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية وتوصيلات الطاقة الشمسية والمدخرات، وإبعاد مصادر النيران عن الأطفال، وعدم إشعال النيران بالقرب من المنازل والمخيمات في الأحراش والغابات، وإبلاغ فرقه عن أي حريق.

بعد 7 ساعات وبمشاركة 45 متطوعاً.. الدفاع المدني ينجح في إخماد حريق ضخم

وأمس الإثنين، أعلن الدفاع المدني أنه تمكن من إخماد حريق حراجي ضخم اندلع في محيط قرية سلهب بمنطقة جسر الشغور في ريف إدلب، بعد عمل استمر لمدة سبع ساعات وبمشاركة 45 متطوعًا.

وبيّن وجود صعوبات كبيرة في أثناء العمل، أبرزها ارتفاع درجات الحرارة وطبيعة المنطقة الجبلية وتضاريسها الوعرة، التي أعاقت وصول سيارات الإطفاء وأرهقت المتطوعين.

تصاعد مستمر في الحرائق

وشهد النصف الأول من العام الحالي زيادة ملحوظة في عدد الحرائق التي اندلعت في شمال غربي سوريا، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقاً لما ذكره الدفاع المدني السوري في تقريره نصف السنوي عن المنطقة.

وجاءت هذه الزيادة في الحرائق نتيجة للأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة، والتي خلفت أعشاباً كثيفة قابلة للاشتعال، إلى جانب موجة الحر التي بدأت مبكراً هذا العام.

وخلال شهر تموز الماضي، وثق الدفاع المدني السوري اندلاع أكثر من 500 حريق في منطقة شمال غربي سوريا، في تصاعد واضح مقارنة بحصيلة الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

وخلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي 2024، أخمد الدفاع المدني 2213 حريقًا، بزيادة نحو ألف حريق عن عدد الحرائق التي اندلعت خلال الفترة نفسها من العام 2023.