icon
التغطية الحية

في طريقه إلى إسطنبول.. توقيف سوري مطلوب لثلاث نيابات بمطار هامبورغ

2024.09.17 | 11:09 دمشق

توقيف سوري مطلوب لثلاث نيابات بمطار هامبورغ
توقيف سوري مطلوب لثلاث نيابات بمطار هامبورغ
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • أوقفت الشرطة الفيدرالية في مطار هامبورغ سورياً يبلغ من العمر 37 عاماً أثناء محاولته السفر إلى إسطنبول.
  • الرجل مطلوب لدى ثلاث نيابات عامة بتهم متعددة منذ تموز 2022.
  • مجموع الغرامات المتراكمة عليه بلغ 2,450 يورو بسبب قضايا احتيال مالي.
  • استعان بصديق لسداد المبلغ المستحق وتفادي السجن.
  • أُفرج عنه بعد دفع الغرامات، لكنه فوّت رحلته إلى إسطنبول.

أوقفت الشرطة الفيدرالية في مطار هامبورغ مواطناً سورياً يبلغ من العمر 37 عاماً، كان يحاول السفر إلى إسطنبول، وذلك خلال عملية تفتيش صباحية روتينية. 

وبحسب موقع (Artı49) التركي، كشفت التحقيقات أن الرجل كان مطلوباً لدى ثلاث نيابات عامة بموجب أوامر اعتقال صادرة بحقه منذ فترة.

وتعود أولى القضايا إلى نيابة دورتموند التي كانت تلاحقه منذ تموز 2022 بتهمة تحقيق منفعة غير قانونية، وكان عليه دفع غرامة بقيمة 10 يوروهات يومياً لمدة 60 يوماً، إلا أنه دفع جزءاً منها وبقي عليه تسديد مبلغ يعادل 35 يوماً أو قضاء المدة في السجن. 

أمرا اعتقال آخرين

وصدرت القضية الثانية عن نيابة ستاد في شباط 2023، حيث تلاحقه بتهمة إخفاء مساعدات بطريقة احتيالية، وكان مطالباً بدفع غرامة مماثلة لمدة 170 يوماً أو قضاء تلك المدة في السجن. 

وأما الأمر الثالث فصدر عن نيابة دورتموند في آذار 2023، وطالبته بدفع غرامة لمدة 40 يوماً أو السجن، ليصل المجموع الإجمالي للغرامات المفروضة عليه إلى 2,450 يورو.

ولم يتمكن الرجل من دفع المبلغ المستحق، ما اضطره للاستعانة بصديق الذي سدد المبلغ بالكامل للشرطة الفيدرالية في مطار هامبورغ. وبعد ساعات من التحقيقات أٌفرج عن الرجل، لكن طائرته إلى إسطنبول كانت قد غادرت.