icon
التغطية الحية

"فيفا" يعاقب حارس منتخب الأرجنتين بالإيقاف مباراتين.. ما القصة؟

2024.09.29 | 13:57 دمشق

آخر تحديث: 29.09.2024 | 13:57 دمشق

"فيفا" يعاقب حارس منتخب الأرجنتين بالإيقاف مباراتين.. ما القصة؟
"فيفا" يعاقب حارس منتخب الأرجنتين بالإيقاف مباراتين.. ما القصة؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يوم السبت، عن إيقاف حارس مرمى منتخب الأرجنتين، إيمليانو مارتينيز، لمدة مباراتين دوليتين نتيجة ارتكابه سلوكاً غير لائق، حيث اعتدى على كاميرا إحدى القنوات المحلية باستخدام قفازه.

وأوضحت لجنة الانضباط في "فيفا" أن إيمليانو مارتينيز، البالغ من العمر 32 عاماً، خالف المادة 13 من قانون الانضباط، والمتعلقة بالسلوك الهجومي وانتهاك مبادئ اللعب النظيف، خلال مباراتي الأرجنتين الأخيرتين.

وبينت اللجنة أن مارتينيز ارتكب المخالفات خلال مباراتين ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث احتفل بطريقة غير لائقة بعد الفوز على تشيلي بثلاثية نظيفة في 5 سبتمبر/ أيلول، وهي واقعة مشابهة لما فعله في مونديال 2022 بقطر. وفي المباراة التالية أمام كولومبيا، التي خسرها المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 2-1، قام مارتينيز بالاعتداء على كاميرا تلفزيونية محلية.

وبهذا القرار، سيغيب مارتينيز عن المباراتين المقبلتين للمنتخب الأرجنتيني في تصفيات كأس العالم ضد فنزويلا وبوليفيا في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل. ويشكل هذا الإيقاف ضربة قوية للأرجنتين، إذ يُعد مارتينيز، الذي خاض 47 مباراة دولية منذ 2021، أحد أبرز ركائز المنتخب، وساهم في تتويج بلاده بكأس العالم بعد تصدياته المميزة.

رد الاتحاد الأرجنتيني على عقوبة مارتينيز

من جانبه، رفض الاتحاد الأرجنتيني العقوبة المفروضة من لجنة الانضباط في "فيفا"، وأعرب عن استيائه من القرار، مؤكداً عزمه تقديم طعن على العقوبة.

الجدير بالذكر أن المنتخب الأرجنتيني يتصدر التصفيات برصيد 18 نقطة، متفوقاً بفارق نقطتين على كولومبيا، التي تحتل المركز الثاني برصيد 16 نقطة، بينما يأتي منتخب أوروجواي في المركز الثالث برصيد 15 نقطة.