icon
التغطية الحية

فوز تاريخي.. مصر تحقق مفاجأة كبيرة أمام إسبانيا في أولمبياد باريس

2024.07.31 | 13:42 دمشق

آخر تحديث: 31.07.2024 | 13:42 دمشق

فوز تاريخي.. مصر تحقق مفاجأة كبيرة أمام إسبانيا في أولمبياد باريس
فوز تاريخي.. مصر تحقق مفاجأة كبيرة أمام إسبانيا في أولمبياد باريس
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

حقق منتخب مصر الأولمبي، يوم الثلاثاء، فوزاً تاريخياً على منتخب إسبانيا بنتيجة 2-1 في الجولة الأخيرة من دور مجموعات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وبهذا الفوز التاريخي، تربع "الفراعنة" على عرش صدارة المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، متقدمين بفارق نقطة عن إسبانيا (6 نقاط)، ليتأهلا معاً إلى الدور ربع النهائي من أولمبياد باريس 2024.

تفاصيل لقاء إسبانيا ومصر

بدأت المباراة بحذر من الطرفين، حتى تمكن المنتخب المصري من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 40 عبر تسديدة قوية من إبراهيم عادل على حدود منطقة الجزاء بعد تمريرة متقنة من أحمد مصطفى "زيزو".

وفي الشوط الثاني، واصل "الفراعنة" تألقهم حيث أضاف إبراهيم عادل الهدف الثاني في الدقيقة 63، مستغلاً خطأً دفاعياً كبيراً من جون باتشيكو الذي أعاد الكرة إلى حارس مرماه بشكل خاطئ، ليقتنصها المهاجم المصري ويسجل هدفه الثاني بكل براعة.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، قلص المنتخب الإسباني الفارق بهدف رائع من المهاجم أمودريون، بعد أن استغل غفلة دفاعية من الجانب المصري، لينتهي اللقاء بفوز مصر بهدفين مقابل هدف.

من هو خصم مصر في ربع نهائي أولمبياد باريس؟

سيواجه منتخب مصر في الدور ربع النهائي ثاني المجموعة الرابعة، التي تضم منتخبات اليابان، باراغواي، مالي، والاحتلال الإسرائيلي.

ترتيب المجموعة الثالثة في أولمبياد باريس 2024

في ما يلي الترتيب النهائي لمنتخبات المجموعة الثالثة (C):

  • مصر - 7 نقاط
  • إسبانيا - 6 نقاط
  • الدومينيكان - نقطتان
  • أوزبكستان - نقطة واحدة.