icon
التغطية الحية

أشرف حكيمي مهدد بالإيقاف في أولمبياد باريس.. ما القصة؟

2024.07.28 | 13:56 دمشق

آخر تحديث: 28.07.2024 | 13:56 دمشق

أشرف حكيمي مهدد بالإيقاف في أولمبياد باريس.. ما القصة؟
أشرف حكيمي مهدد بالإيقاف في أولمبياد باريس.. ما القصة؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يواجه أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، خطر الغياب عن منتخب المغرب الأولمبي في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024، وذلك في حال تأهل أسود الأطلس لهذا الدور.

وأمس السبت، خسر منتخب المغرب بشكل مفاجئ ضد أوكرانيا بهدفين لواحد، في الجولة الثانية من المجموعة الثانية بملعب سانت إيتيان، في حين فاز منتخب الأرجنتين على منتخب العراق بثلاثة أهداف لواحد.

أشرف حكيمي مهدد بالغياب عن ربع نهائي أولمبياد باريس

وخلال مواجهة أوكرانيا، حصل حكيمي على إنذار أصفر، مما يعني أنه أصبح مهدداً بالغياب عن مباراة ربع نهائي الأولمبياد، وذلك في حال تلقيه بطاقة صفراء جديدة في المباراة المقبلة أمام المنتخب العراقي، إذ يتم إيقاف اللاعب الذي يحمل بطاقتين صفراوين في الدور المقبل.

ولايعد أشرف حكيمي اللاعب المغربي الوحيد المهدد بالإيقاف، بل ينضم إليه 7 لاعبين آخرين تحصّل كل منهم على بطاقة صفراء واحدة من أول جولتين، وهم أمير ريتشاردسون وسفيان رحيمي، وأخوماش والخنوس والواحدي وترغلين والحارس منير المحمدي.

يذكر أن حكيمي شارك في الفوز الافتتاحي والتاريخي على الأرجنتين 2-1 قبل أيام، لكن المنتخب المغربي فشل في حسم التأهل بعد الخسارة القاتلة من أوكرانيا حينما استقبل هدفاً في الدقيقة 90+8، لتختلط أوراق المجموعة.

ما حظوظ المغرب في التأهل إلى ربع نهائي أولمبياد باريس؟

تشهد المجموعة الثانية في أولمبياد باريس 2024 تنافساً شديداً بين جميع المنتخبات، حيث يتساوى رصيد كل من المغرب والأرجنتين وأوكرانيا والعراق بثلاث نقاط، مع أفضلية للمنتخب الأرجنتيني والأوكراني بفارق الأهداف، مما يجعل الجولة الأخيرة بمنزلة مباريات نهائية وحاسمة، فالفائز سيتأهل تلقائياً، والخاسر سيودع المنافسات.

ويخوض المغرب مباراته الحاسمة في أولمبياد باريس أمام العراق يوم الثلاثاء المقبل 30 يوليو في ملعب فريق نيس، حيث يتطلع لتحقيق الفوز والتأهل إلى الدور المقبل، مع تجنب تلقي أي إنذارات قد تكلف الفريق غياب لاعبين مهمين في الأدوار المقبلة.

وفي اليوم نفسه يواجه المنتخب الأرجنتيني نظيره الأوكراني في ملعب فريق أولمبيك ليون.