icon
التغطية الحية

أولمبياد باريس.. أسطورة البرازيل يتعرض للسرقة بنحو نصف مليون دولار

2024.07.28 | 12:33 دمشق

آخر تحديث: 28.07.2024 | 12:32 دمشق

أولمبياد باريس.. أسطورة البرازيل يتعرض للسرقة بنحو نصف مليون دولار
أولمبياد باريس.. أسطورة البرازيل يتعرض للسرقة بنحو نصف مليون دولار
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تعرض نجم منتخب البرازيل السابق زيكو، والذي شارك في ثلاث نسخ من كأس العالم، لعملية سرقة كلفته خسارة نحو نصف مليون يورو، وذلك خلال وجوده في العاصمة الفرنسية باريس لحضور حفل انطلاق الألعاب الأولمبية الصيفية.

وبحسب مصادر أمنية، فقد تقدم زيكو (71 عاماً) ببلاغ رسمي إلى الشرطة الفرنسية يفيد بسرقة حقيبته التي كانت تحتوي على ممتلكات ثمينة من داخل السيارة التي كان تقله شمالي باريس، حيث استغل اللصوص ترك نافذة السيارة مفتوحة لتنفيذ جريمتهم.

وأفاد موقع إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية بأن لاعب خط وسط السيليساو السابق كان حاضراً في باريس بصفته عضواً في وفد السفارة البرازيلية للألعاب الأولمبية.

ولفتت الإذاعة الفرنسية إلى أن الأسطورة البرازيلية زيكو كان ضحية للسرقة عن طريق الحيلة وذلك عند مغادرته يوم الخميس الفائت للفندق الذي يقيم فيه والذي يقع في الدائرة 19.

ما الذي سُرق من زيكو في باريس؟

من جانبها، ذكرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية أن عملية السرقة نُفذت بشكل احترافي، حيث قام أحد اللصوص بإشغال سائق سيارة الأجرة التي كانت تقل زيكو، بينما استغل شريكه الفرصة لسرقة الحقيبة، التي كانت تحتوي على ساعة يد فاخرة مرصعة بالألماس ومبلغ مالي كبير، دون أن يتمكن أي شخص من رؤيته.

وبحسب وسائل الإعلام الفرنسية، فإن الحقيبة التي فقدها زيكو كانت تحتوي على ساعة فاخرة بقيمة تقدر بـ500 ألف يورو، بالإضافة إلى مبالغ مالية تصل إلى 2000 يورو و2000 دولار.

أرقام زيكو مع البرازيل

الجدير بالذكر أن زيكو لعب مع منتخب البرازيل 71 مباراة سجل خلالها 48 هدفاً، مما يجعله أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم البرازيلية.