icon
التغطية الحية

فصائل السويداء تباغت النظام وتحتجز شرطياً وعناصر من جيشه.. ما السبب؟

2024.07.11 | 11:02 دمشق

55
فصائل السويداء تحتجز عناصر من جيش وشرطة النظام - AFP
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • احتجز مسلحون في السويداء عناصر من جيش وشرطة النظام السوري رداً على اعتقال الشاب سلمان الشاعر.
  • العناصر المحتجزون هم نقيب، وثلاثة صف ضباط، وشرطي.
  • تكررت حوادث احتجاز عناصر النظام في السويداء لمبادلتهم بمعتقلين من المحافظة.

احتجز مسلحون في محافظة السويداء جنوبي سوريا، عدة عناصر من جيش وشرطة النظام السوري، على خلفية اعتقال الشاب سلمان الشاعر، الذي تم توقيفه يوم أمس أثناء مغادرته إلى لبنان.

وذكرت شبكة "السويداء 24" المحلية أن العناصر المحتجزين هم نقيب وثلاثة صف ضباط وشرطي، رداً على اعتقال الشاب سلمان الشاعر، واستمرار اعتقال الشاب بهاء الشاعر، الذي تعرض لعملية خطف مطلع شهر أيار الماضي.

وبحسب الشبكة، تبيّن لاحقاً أن الشاعر معتقل لدى أحد الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري.

حوادث متكررة

في منتصف شهر حزيران الماضي، أجبرت فصائل السويداء قوات النظام السوري على إطلاق سراح الناشطة ريتا العقباني المنحدرة من محافظة السويداء جنوبي سوريا، بعد احتجاز فصائل محلية في المدينة 12 عنصراً له.

وأكد مراسل تلفزيون سوريا الإفراج عن العقباني التي اعتقلها النظام في دمشق، وذلك بعد احتجاز فصائل محلية 12 من عناصره في السويداء.

وسبق أن اعتقلت مجموعات محليّة مسلّحة في السويداء، ثلاثة ضباط من قوات النظام السوري، مطلع نيسان الماضي، ولم تُفرج عنهم إلا بعد إطلاق سراح شابٍ اعتقله أمن النظام على طريق دمشق - السويداء.

وتكرّرت حوادث احتجاز واختطاف عناصر من قوات النظام في السويداء من قبل مجموعات محليّة مسلّحة، وذلك بهدف مبادلتهم مع معتقلين ينحدرون من المحافظة.