icon
التغطية الحية

فرصتان لركن السيارة.. تعديلات جديدة على امتحانات القيادة في تركيا

2024.07.08 | 10:33 دمشق

تعديلات جديدة منتظرة على امتحانات القيادة في تركيا
تعديلات جديدة منتظرة على امتحانات القيادة في تركيا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تستعد تركيا لإصدار لائحة جديدة لرفع معايير تدريب السائقين، تتضمن تعديلات في امتحانات القيادة وزيادة مدة الامتحان إلى 40 دقيقة لضمان تدريب سائقين أفضل.

أعلن رئيس اتحاد مدارس القيادة والمدربين في إسطنبول، مراد تكين، أن التعديلات تأتي في إطار خطة عمل سلامة الطرق المرورية، وستشمل تحديث هويات المتدربين لأسباب أمنية ومنع عمليات الاحتيال في الامتحانات.

وأوضح تكين أنه سيُسمح للمتدربين بمحاولتين في مناورة الركن بين سيارتين، بعد أن كان لمرة واحدة، لتخفيف الصرامة وتسهيل اجتياز هذا الجزء من الامتحان.

وأضاف: "كان يجب تغيير هذه القاعدة لأنها لم تكن متعلقة بالسلامة بشكل كبير، وكانت تشغل جزءاً كبيراً من التدريب. الآن سيُمنح المتدربون حق المحاولة الثانية في مناورة الركن".

إضافات جديدة على اختبار رخصة القيادة

وتحدث تكين عن زيادة استخدام السيارات الكهربائية في تركيا، موضحاً أنه سيتم استخدام هذه السيارات في التدريب: "نتوقع أن تصدر لائحة جديدة تتيح استخدام السيارات الكهربائية ذات النقل التلقائي في مدارس القيادة".

وأضاف: سنضع تعديلات تخص السيارات الكهربائية في الامتحانات، مثل مستوى البطارية وتعريف السيارة الكهربائية".

وأشار تكين إلى أنه من المتوقع إضافة مناورة الدوران الكامل (U) إلى تدريبات وامتحانات القيادة للسيارات والدراجات النارية: "سيُطلب من المتدربين إجراء دوران كامل بمناورتين".

وستتضمن اللائحة تعديلات خاصة بسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة لتلبية احتياجاتهم وتسهيل حصولهم على رخصة القيادة.

أكد مراد تكين أن هذه التعديلات تهدف إلى رفع مستوى السلامة المرورية من خلال تدريب سائقين أفضل وأكثر كفاءة، وتحديث معايير التدريب لتواكب التطورات في صناعة السيارات.