icon
التغطية الحية

غياب خربين وعودة المواس.. خوسيه لانا يعلن قائمة "منتخب سوريا" لدورة الهند

2024.09.01 | 12:32 دمشق

غياب خربين وعودة المواس.. خوسيه لانا يعلن قائمة "منتخب سوريا" لدورة الهند الودية
غياب خربين وعودة المواس.. خوسيه لانا يعلن قائمة "منتخب سوريا" لدورة الهند
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن "الاتحاد السوري لكرة القدم" التابع للنظام، يوم السبت، عن القائمة النهائية لـ"منتخب سوريا"، التي ستشارك في بطولة كأس إنتركونتيننتال الودية التي ستقام في الهند وتنطلق في 6 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وتم الإعلان عن القائمة التي شهدت العديد من الغيابات عبر الصفحة الرسمية لـ"الاتحاد السوري" على "فيس بوك"، حيث برز فيها غياب عمر السومة، مهاجم نادي العربي القطري، وعمر خربين، المحترف في نادي الوحدة الإماراتي.

وقال "الاتحاد السوري لكرة القدم" إن عدة لاعبين قدموا اعتذارات عن الانضمام إلى "منتخب سوريا" الممثل للنظام خلال فترة التوقف الدولي الحالية، منهم توبياس القاضي، عبد الرحمن ويس، إيزيكيل العم، خليل إلياس، وبلال حلبوني، بالإضافة إلى عمر السومة لأسباب متنوعة. 

وأضاف: "سيغيب أيضاً اللاعب سيمون أمين بسبب الإصابة، فيما لن يتمكن عمار رمضان من المشاركة لعدم جاهزيته البدنية بعد تعافيه من إصابة سابقة".

وشهدت القائمة عودة جناح الشرطة العراقي محمود المواس، ونوح شمعون المحترف في نادي راندرس الدنماركي، واستدعاء كل من مصطفى عبد اللطيف، المهاجم في الفريق الرديف لنادي هيرتا برلين الألماني، وأحمد فقا، مدافع أيك استوكهولم السويدي، للمرة الأولى.

كما ضمت القائمة ثلاثة لاعبين من الدوري السوري، هم مؤيد العجان، ومؤيد الخولي، والمدافع الشاب علي الرينة.

قائمة "منتخب سوريا في دورة الهند الودية

وضمت قائمة "منتخب سوريا" كل من: 

  • حراسة المرمى: أحمد مدنية، إستبيان جليل، إلياس هدايا.
  • خط الدفاع: ثائر كروما، إيمليانو عمور، أيهم أوسو، عمر ميداني، علي الرينة، أحمد فقا، خالد كردغلي، مؤيد العجان، مؤيد الخولي.
  • خط الوسط: محمد المرمور، محمد عثمان، ألمار إبراهام، نوح شمعون، داليهو إيراندست، محمود الأسود، محمد الحلاق.
  • خط الهجوم: علاء الدالي، مصطفى عبداللطيف، محمود المواس، بابلو صباغ.

"منتخب سوريا" في دورة الهند الودية

ومن المقرر أن تغادر بعثة "المنتخب السوري" العاصمة دمشق متجهة إلى مدينة حيدر آباد الهندية في 3 سبتمبر/أيلول الجاري لخوض مباراتين وديتين.

وستجمع المباراة الأولى "منتخب سوريا" بمنتخب موريشيوس يوم 6 سبتمبر/أيلول الجاري، في حين ستكون المباراة الثانية أمام منتخب الهند يوم 9 من الشهر ذاته.