icon
التغطية الحية

غسان مسعود يتحدث عن دوره في المسلسل التركي "محمد: سلطان الفتوحات" | فيديو

2024.03.05 | 14:55 دمشق

غسان مسعود يتحدث عن دوره في مسلسل "محمد: سلطان الفتوحات"
غسان مسعود يتحدث عن دوره في مسلسل "محمد: سلطان الفتوحات"
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

عرضت يوم الثلاثاء الماضي، على قناة "تي آر تي بير" (TRT 1) الرسمية التركية، أولى حلقات مسلسل "محمد: سلطان الفتوحات"، الذي يتناول حياة السلطان العثماني محمد الفاتح، ويشارك فيه الممثل السوري غسان مسعود بدور الصحابي "أبي أيوب الأنصاري".

وتعليقا على دوره في المسلسل، قال غسان مسعود في مقطع مصور، إنه جسد خلال مسيرته الفنية، عبر شاشات التلفزيون والسينما العديد من الشخصيات الإسلامية البارزة، إلا أنه شخصيته في مسلسل "محمد: سلطان الفتوحات" كانت مميزة جداً ولا تقل أهمية عن سابقاتها.

ووصف "مسعود" إنتاج مسلسل عن "السلطان محمد الفاتح" الذي افتتح حقبة جديدة كحاكم وقائد قوي، بأنه "إنجاز رائع"، مشدداً على ضرورة الاعتناء بالقادة الكبار على مرّ تاريخ الأمة الإسلامية.

وذكر أن تأديته لدور الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري الذي نقل بشرى النبي صلى الله عليه وسلم بفتح القسطنطينية (إسطنبول) كان أمراً رائعاً ومميزاً بالنسبة له، مضيفاً: "تشرفت بتقديم شخصية أبي أيوب وأتمنى من كل قلبي أن تلاقي الأثر المطلوب والطيب".

وأكد "مسعود" أن دور أبي أيوب الأنصاري لا يقل أهمية عن الأدوار التي لعبها في السابق والتي من أبرزها شخصية الخليفة الراشدي الأول أبي بكر الصديق رضي الله عنه، وشخصية صلاح الدين الأيوبي التي قدمها في هوليوود والتي "كان لها تأثير بالغ في المجتمع الغربي والعالم عموما" بحسب وصفه.

وفي ختام حديثه، هنأ الممثل السوري، الذي شارك في أعمال سينمائية عديدة في هوليوود مثل "مملكة السماء" (بدور صلاح الدين الأيوبي) و"قراصنة الكاريبي"، التلفزيون التركي على إنجاز هذا المشروع واصفاً إياه بـ"الضخم".

مسلسل "محمد: سلطان الفتوحات"

يتناول مسلسل "محمد: سلطان الفتوحات" قصة موازية لحياة السلطان محمد الفاتح ومراحل مهمة من حياة الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري.

والمسلسل من إنتاج أيوب غوك خان أوزيكين، وإخراج شفق بال، التركيين، حيث صورت معظم مشاهد المسلسل في تركيا، في حين تم تصوير جزء قليل من المشاهد في إيران.

ويؤدي دور البطولات في المسلسل، مشاهير أتراك من أبرزهم: "سركان تشاي أوغلو، سليم بيرقدار، فكرت كوشكان، طوبى أونسال، سنان ألبيرق، كنعان تشوبان، بولنت ألقيش"، كما يشارك فيه كل من: "سواش أوزدمير، أسيلا أوموت، علي نوري تورك أوغلو"، وغيرهم.

والسلطان محمد الفاتح (1432 ـ 1481م)، هو سابع سلاطين الدولة العثمانية، وشهد عهده فتوحات كبيرة، من أبرزها فتح القسطنطينية (إسطنبول)، عام 1453م.