icon
التغطية الحية

غارات إسرائيلية ليلية مكثفة على لبنان وحصيلة جرحى النبطية تصل إلى 12

2024.09.11 | 09:36 دمشق

قصف ليلي
من قصف إسرائيلي ليلي على جنوبي لبنان (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • شنت إسرائيل أكثر من 15 غارة على قرى جنوب لبنان، مستهدفة زبقين، الشعيتية، القليلة، والناقورة.
  •  تسببت الغارات بحرائق كثيفة في الأحراج، وامتدت إلى أطراف علما الشعب.
  • قصف الطيران الحربي الإسرائيلي مجرى النهر بين يحمر الشقيف وزوطر الشرقية، ما أدى إلى إصابة 12 شخصاً في النبطية.

شنت إسرائيل ليل الثلاثاء - الأربعاء، أكثر من 15 غارة على قرى وبلدات جنوبي لبنان، في حين وصلت حصيلة جرحى قصف سابق على النبطية إلى 12.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت المنطقة الحراجية والبساتين بين أطراف بلدات زبقين، الشعيتية، والقليلة جنوب صور، مكونةً حزاماً نارياً بين تلك القرى.

وأوضحت أن الغارات طالت أيضًا بلدة الناقورة، والمنطقة الواقعة بين بلدتي دير سريان وزوطر الشرقية، بالإضافة إلى أطراف بلدة علما الشعب، ما تسبب باندلاع حرائق كثيفة في الأحراج.

كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي قرابة السابعة صباحاً الأربعاء على مجرى النهر عند الطرف الجنوبي بين بلدتي يحمر الشقيف وزوطر الشرقية.

12 جريحاً في النبطية

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية في بيان، الحصيلة النهائية للغارة الإسرائيلية التي استهدفت مبنى في مدينة النبطية، ما أسفر عن إصابة 12 شخصاً. أحدهم نُقل إلى مستشفى "الشهيد الشيخ راغب حرب" لتلقي العلاج، بينما تلقى الآخرون علاجاً للإصابات الطفيفة في طوارئ نفس المستشفى.

القصف على لبنان

منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية، وعلى رأسها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي القصف عبر "الخط الأزرق" الحدودي، ما أسفر عن مئات الضحايا بين قتيل وجريح، معظمهم في الجانب اللبناني.

تطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب الإسرائيلية، المدعومة أميركياً، على غزة منذ 7 تشرين الأول، والتي خلفت أكثر من 135 ألف ضحية فلسطينية بين قتيل وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، في ظل دمار هائل ومجاعة قاتلة.