icon
التغطية الحية

مقتل قيادي من "حزب الله" بقصف إسرائيلي على جنوبي لبنان

2024.09.05 | 19:47 دمشق

تصاعد الدخان من جراء الغارات الإسرائيلية على بلدة الخيام في جنوبي لبنان (الإنترنت)
تصاعد الدخان من جراء الغارات الإسرائيلية على بلدة الخيام في جنوبي لبنان (الإنترنت)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • مقتل عنصر من "حزب الله" في قصف إسرائيلي على جنوبي لبنان، ليرتفع عدد قتلاه إلى 434 منذ 8 أكتوبر.
  • الطيران الإسرائيلي نفذ غارات على بلدتي صدّيقين وكفرا وألحق أضرارا جسيمة بالممتلكات، إضافة إلى قصف المدفعية الإسرائيلية لمنطقة راس الظهر.
  • القوات اللبنانية والفصائل الفلسطينية تتبادل القصف مع الجيش الإسرائيلي يومياً عبر "الخط الأزرق" منذ 8 أكتوبر، مما أسفر عن مئات القتلى والجرحى، معظمهم في الجانب اللبناني.

أعلن "حزب الله" مقتل أحد عناصره، اليوم الخميس، بقصف إسرائيلي على جنوبي لبنان، لترتفع حصيلة قتلاه إلى 434 منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان، إن الغارة التي شنّها العدو الإسرائيلي على بلدة كفرا هذا الصباح أدّت إلى مقتل شخص وإصابة آخر بجروح.

ولاحقا أعلن "حزب الله"، مقتل أحد عناصره ويدعى "عباس أنيس أيوب، في مواجهات مع إسرائيل جنوبي لبنان، لترتفع حصيلة قتلاه إلى 434 منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت فوق منطقة جزّين على دفعتين وعلى علو منخفض، إضافة إلى خرق جدار الصوت فوق أجواء مدينة صيدا ومنطقتها، وفوق قرى وبلدات قضاء مرجعيون.

وأشارت الوكالة أن "الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على أطراف بلدة عيتا الشعب بالقطاع الأوسط، فيما ألقت مسيّرة إسرائيلية معادية قنبلة حارقة على منطقة تل النحاس جهة بلدة كفركلا".

كما ذكرت أن "الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على أطراف بلدتي صدّيقين وكفرا، ما أدى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات".

ولفتت الوكالة إلى أن "المدفعية الإسرائيلية قصفت منطقة راس الظهر في ميس الجبل" جنوبي البلاد.

ومنذ 8 تشرين الأول/أكتوبر 2023 تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الحدودي الفاصل؛ ما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أميركي على غزة منذ 7 أكتوبر، ما خلّف أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

كلمات مفتاحية