icon
التغطية الحية

غابات ومخيمات ومحطات تكرير.. 383 حريقاً في شمال غربي سوريا خلال آب الماضي

2024.09.05 | 13:24 دمشق

الحرائق
شهد النصف الأول من العام الحالي زيادة ملحوظة في عدد الحرائق التي اندلعت في شمال غربي سوريا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • شهدت مناطق شمال غربي سوريا ارتفاعاً في عدد الحرائق خلال شهر آب الماضي.
  • أخمدت فرق الدفاع المدني السوري 383 حريقاً، تنوعت بين حرائق في حقول زراعية، ومنازل سكنية، ومحطات تكرير الوقود، والغابات، والمخيمات.
  • شملت الإحصائية 167 حريقاً في حقول زراعية وأعشاب، 75 حريقاً في منازل سكنية، 15 حريقاً في محطات تكرير وبيع الوقود، 48 حريقاً في الغابات، و26 حريقاً في المخيمات.
  • أسفرت الحرائق عن إصابة سبعة أشخاص، بينهم ستة رجال وطفل.

ارتفعت الحرائق في شمال غربي سوريا خلال شهر آب الماضي، حيث أخدمت فرق الدفاع المدني السوري 383 حريقاً، شملت حقولاً زراعية ومنازل سكنية ومحطات تكرير الوقود والغابات والمخيمات.

وفي إحصائية شهر آب الماضي، شملت أماكن توزع الحرائق في شمال غربي سوريا 167 حريقاً في حقل زراعي وأعشاب، و75 حريقاً في منازل سكنية، و15 حريقاً في محطات تكرير وبيع الوقود، و48 حريقاً في الغابات، و26 حريقاً في المخيمات.

وأسفرت الحرائق خلال شهر آب عن سبع إصابات، تضمنت ستة رجال وطفلاً واحداً، وفق إحصائية الدفاع المدني السوري.

تصاعد مستمر في الحرائق

وشهد النصف الأول من العام الحالي زيادة ملحوظة في عدد الحرائق التي اندلعت في شمال غربي سوريا، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقاً لما ذكره الدفاع المدني السوري في تقريره نصف السنوي عن المنطقة.

وجاءت هذه الزيادة في الحرائق نتيجة للأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة، والتي خلفت أعشاباً كثيفة قابلة للاشتعال، إلى جانب موجة الحر التي بدأت مبكراً هذا العام.

وخلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي 2024، أخمد الدفاع المدني 2213 حريقًا، بزيادة نحو ألف حريق عن عدد الحرائق التي اندلعت خلال الفترة نفسها من العام 2023.