icon
التغطية الحية

ظن الأهالي المفرقعات غارات إسرائيلية.. لمن حفل الزفاف الباذخ داخل قلعة دمشق؟

2024.08.23 | 15:16 دمشق

آخر تحديث: 25.08.2024 | 13:33 دمشق

234534
صاحب حفل الزفاف هو أديب مصلح وهو رجل أعمال وصاحب منتجعات سياحية في اللاذقية وطرطوس بينها منتجع "الرمال الذهبية"
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أثارت أصوات انفجارات دوت في العاصمة دمشق، بعد منتصف ليل أمس الخميس، خوف وذعر الأهالي، ظناً منهم أنها ناجمة عن قصف إسرائيلي، ليتبين بعد ذلك أن الأصوات ناجمة عن ألعاب نارية أطلقت خلال حفل زفاف لأحد رجال الأعمال أقيم في قلعة دمشق.

وتداولت حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو لحفل الزفاف، الذي وصفه البعض بأنه "أسطوري"، فيما استنكرت حسابات أخرى إقامة الحفل في قلعة دمشق التاريخية وإطلاق الألعاب النارية منها، والتسبب بخوف وهلع السكان المدنيين، وخاصة المقيمين في محيط القلعة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by AK Magazine (@akmagazine11)

واستنكر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في العاصمة دمشق السماح بإقامة حفلات الزفاف والمناسبات في قلعة دمشق الأثرية، في وقت يُمنع المواطنون من زيارتها والدخول إليها لأسباب مجهولة.

من صاحب الزفاف؟

ولدى البحث عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن صاحب حفل الزفاف، تبين أنه أديب أيمن مصلح، وهو رجل أعمال وصاحب منتجعات سياحية في اللاذقية وطرطوس، بينها منتجع "الرمال الذهبية"، وزوجته إلين جرجس، ذكرت في حساباتها على وسائل التواصل أنها تعمل في التصميم الداخلي.

وذكر مصلح على حسابه في انستغرام أنه صاحب مشاريع عدة في سوريا ولبنان والإمارات، منها "نادي شاطئ غايا - gaia_beach_club" في طرطوس، وشركة تصليح السيارات "غاراج اوتوبان - AUTOBAHN GARAGE" في البرامكة، وشركة الحفلات الموسيقية "Sīn"، ومنتجع "KAI" في حمص.

4564

ويشغل أديب مصلح منصب نائب المدير العام والشريك المؤسس في شركة "بيلاجو محدودة المسؤولية"، وهي شركة تأسست في تشرين الأول 2018 بريف دمشق.

ووفق قرار تأسيس الشركة والمصادقة على نظامها الأساسي الصادر عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تحت رقم 2960، يحق لشركة "بيلاجو" استيراد وتصدير جميع مواد البناء، وجميع أنواع الآليات والمعدات الهندسية والكهربائية والصناعية والجبالات الآلية ومستلزماتها، وكل المواد المسموح بها.

كما ينص النظام الأساسي للشركة على إقامة وإدارة المنشآت السياحية، والقيام بكل أعمال المقاولات والتعهدات الكهربائية والميكانيكية.

ويمتلك أديب مصلح حصة تبلغ 15 % من الشركة، وتبلغ قيمتها 750 ألف ليرة سورية، فيما يبلغ رأس مال الشركة بالكامل 5 ملايين ليرة سورية، فيما يمتلك رئيس مجلس إدارتها، وهو طارق سعود عيتاني، لبناني الجنسية، 1 % من الشركة، وتبلغ قيمتها 5 آلاف ليرة سورية.

كما يبرز في شركة "بيلاجو" اسم تامر بن محمد ماجد التونسي، كشريك مؤسس، وهو سوري الجنسية، ويمتلك 150 حصة في الشركة، بنسبة تبلغ 15 %، قيمتها 750 ألف ليرة سورية.