icon
التغطية الحية

ظنوه تمساحاً.. العثور على ثعبان بورمي "الوحش" في أميركا | فيديو + صور

2023.11.12 | 16:43 دمشق

ظنوه تمساحاً.. العثور على ثعبان بورمي "الوحش" في أميركا
ظنوه تمساحاً.. العثور على ثعبان بورمي "الوحش" في أميركا - (الصورة تعبيرية)
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

تمكن عدد من الصيادين في ولاية فلوريدا الأميركية، من الإمساك بثاني أكبر ثعبان بورمي على الإطلاق بالولاية، وذلك بعد أن عثروا عليه ممدداً على الطريق قرب محمية "بيغ سايبريس" الوطنية.

واعتقد الصيادون في البداية، أن الثعبان الذي عثروا عليه هو تمساح وذلك بسبب حجمه الكبير، ليتبين لاحقاً لهم أنه ثاني أضخم ثعبان يعثر عليه في الولاية، وفقا لما ذكرته صحيفة "نيويورك بوست".

العثور على ثعبان بورمي "الوحش" في أميركا

كيف تمت عملية الاصطياد؟

وفي التفاصيل، أوضح الناشط في مجال الحفاظ على البيئة، مايك إلفينباين، الذي قاد عملية الاصطياد، أن "رأس الثعبان كان يشبه حجم كرة القدم، ما جعل المهمة أكثر إثارة" بحسب تعبيره.

وأشار إلى أن أحد الرجال المشاركين في العملية أمسك بذيل الثعبان محاولا تثبيته، إلا أن الأخير جره بعيداً، مضيفاً: "لقد كان ذلك خطأ كبيراً لأن الثعبان أخذه إلى القناة، ولم يكن هناك ما يمكن فعله لوقف ذلك". 

وأكد "مايك" أن عملية الإمساك بالثعبان بأنها لم تكن سهلة، حيث استلزمت جهود خمسة أشخاص للتحكم به، مشيراً إلى أن الصياد مايك وابنه حملوا الثعبان من رأسه وذيله على التوالي، بينما اجتمع ثلاثة رجال آخرين لرفعه من المنتصف.

ولفت إلى أن هدفها الأساسي من المشاركة برحلة الصيد هذه هو المساعدة في مكافحة "طاعون الثعابين" الذي يتسبب في أضرار جسيمة للبيئة، مشيراً إلى أهمية الحد من تأثيره على الحياة البرية.

العثور على ثعبان بورمي "الوحش" في أميركا

"طوله 5 أمتار ووزنه 100 كيلوغرام"

بدورها، أوضحت "منظمة الحفاظ على البيئة" في جنوب غربي فلوريدا أن الثعبان البورمي يبلغ طوله نحو 5 أمتار ووزنه نحو 100 كيلوغرام.

وبينت المنظمة أن هذا ثاني أثقل ثعبان يتم اصطياده على الإطلاق في فلوريدا، حيث تم اصطياد أثقل ثعبان بورمي في عام 2022، ووزنه 98 كغ.

الثعابين البورمية

تنتمي الثعابين البورمية أصلا إلى جنوب شرقي آسيا، إلا أنها توجد أيضا في فلوريدا بالقرب من الأراضي الرطبة أو المسطحات المائية المفتوحة.

ووفق الهيئة المسؤولة عن الحيوانات في إيفرغليدز، فإن الثعابين البورمية تشكل تهديدا للحياة البرية المحلية، والنظم البيئية في جنوبي فلوريدا، إذ أن زيادة أعدادها في المنطقة، يكون على حساب انخفاض في أعداد الثدييات الأخرى.