icon
التغطية الحية

"كأنه مشهد من فيلم إثارة".. ثعبان يثير ضجة على متن طائرة أميركية

2022.10.19 | 13:42 دمشق

ثعبان - طائرة
مضيفة طيران تحمل ثعبانا تم العثور عليه على متن رحلة تابعة لشركة Ravn Alaska"" (أسوشيتد برس)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أثار ظهور مفاجئ لثعبان حي على متن طائرة لشركة "يونايتد إيرلاينز" في الولايات المتحدة الأميركية، اضطراباً بين ركاب درجة رجال الأعمال في نهاية رحلة من فلوريدا إلى نيوجيرزي.

وذكرت وكالة (رويترز) أن الثعبان الذي تبين أنه من ثعابين الرباط غير المؤذية، ظهر على متن الرحلة (رقم 2038) من تامبا، بعد وقت قصير من هبوطها بعد ظهر يوم الإثنين في مطار نيويورك ليبيرتي الدولي، وفقاً لهيئة الموانئ في نيويورك ونيوجيرسي.

وقال أحد الركاب لقناة "نيوز 12 نيوجيرزي" المحلية "عندما تحركت الطائرة من المدرج إلى البوابة، بدأ الركاب في درجة رجال الأعمال بالصراخ ورفع أقدامهم عن الأرض".

وأفادت المتحدثة باسم هيئة الموانئ شيريل آن ألبيز في رسالة بالبريد الإلكتروني اليوم الثلاثاء، أن "مسؤولي السيطرة على الحيوانات في المطار وأفراد من شرطة الهيئة كانوا في انتظار الطائرة عند البوابة وأخذوا الثعبان، الذي أطلق لاحقاً في البرية". مضيفةً أنه "لم تقع إصابات ولم يؤثر الحادث على عمليات المطار، وغادرت الطائرة نيويورك في وقت لاحق".

"يذكّر بفيلم إثارة"

ولم يشر أحد من الأطراف المعنية إلى كيفية صعود الثعبان على متن رحلة طيران تجاري. لكن الأمر ذكّر بعض الركاب بفيلم الإثارة (سنيكس أون إيه بلين) "ثعابين على طائرة" لعام 2006، وهو قصة خيالية عن إطلاق مجرمين عشرات الثعابين السامة على متن طائرة ركاب في محاولة لقتل شاهد في قضية جريمة قتل.

ولم تكن الحادثة أول مثال واقعي لثعبان يستقل رحلة طيران تجاري. فقد عُثر على ثعبان كبير ينزلق عبر مقصورة الركاب على رحلة لشركة الخطوط الجوية المكسيكية (إيرو مكسيكو) إلى مكسيكو سيتي في عام 2016. كما شوهد ثعبان يتشبث بجناح طائرة في رحلة من أستراليا إلى بابوا غينيا الجديدة في عام 2013.