icon
التغطية الحية

ضمن 9 مناطق.. تفعيل عمل منظومة الإسعاف والطوارئ بريف حلب الشمالي

2024.01.04 | 11:14 دمشق

تفعيل عمل منظومة الإسعاف والطوارئ بريف حلب - (فيس بوك)
تفعيل عمل منظومة الإسعاف والطوارئ بريف حلب - (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "مديرية صحة حلب الحرة" عن تفعيل منظومة الإسعاف والطوارئ في منطقة ريف حلب الشمالي، وذلك بدعم من "صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا".

وذكرت المديرية التابعة لوزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، أن تفعيل المنظومة، جاء لـ"أهمية تعزيز الخدمات الصحية في ظل التحديات الإنسانية التي تواجهها المنطقة، كما أنها جزء من الجهود الرامية إلى تحسين مستوى الرعاية الصحية وتوفير خدمات طبية فعّالة".

عمل المنظومة يشمل 9 مناطق

وأوضحت المديرية أن عمل المنظومة يشمل كامل ريف حلب الشمالي (كفرجنة، شمارين، اعزاز، مارع، الباب ، عين البيضة، زوغرة، الغندورة، جرابلس).
 

وأضافت أن تفعيل منظومة الإسعاف والطوارئ جاء في وقت حرج خلال فصل الشتاء، حيث تزداد الحوادث والإصابات نتيجة حدوث الحرائق في المخيمات والأخطاء البشرية المرتبطة بمواد التدفئة.

ولفتت إلى أن المنظومة تعتبر "أداة حيوية في نقل الحالات الباردة بشكل دوري، وأصحاب الأمراض المزمنة، وهم الفئة الأكثر عرضة لتأثيرات الظروف الجوية القاسية، ما يعني الإسهام في الحفاظ على صحتهم وتقديم الرعاية اللازمة لهم في الوقت المناسب".

وكان صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا قد أعلن عن إطلاق مشروع "دعم الخدمات الصحية في ريف حلب الشمالي - المرحلة الثالثة"، بهدف إفادة 171,931 فرداً، بما في ذلك 171,660 مريضاً و271 موظفاً في الجهة المنفذة، بميزانية قدرها 2,94 مليون يورو على مدى 12 شهراً، وستة أشهر إضافية للرصد والتقييم ما بعد التنفيذ.