icon
التغطية الحية

ضربها بالعصا على رأسها.. مقتل امرأة على يد زوجها في حلب

2022.03.28 | 20:58 دمشق

11-42.jpg
مدينة حلب (سانا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم شخص في مدينة حلب على ضرب زوجته بواسطة عصا خشبية على رأسها وأنحاء جسمها مما أدى إلى مفارقتها الحياة.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام عبر صفحتها في فيس بوك اليوم الإثنين إن "المدعو (فاطمة. ب) أسعفت إلى مشفى حلب الجامعي بعد مفارقتها الحياة، وكان عليها آثار كدمات ودماء في أنحاء جسمها".

وأضافت أنه "بعد نقلها إلى مركز الطبابة الشرعية، أكدت هيئة الكشف الطبي والقضائي أن سبب الوفاة هو الوزمة الدماغية التالية لرضٍ شديد على الرأس".

وأوضحت أن "قسم شرطة منطقة الميدان وفرع الأمن الجنائي التابع لها، ألقى القبض على زوج المغدورة، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على ضرب زوجته بواسطة عصا خشبية على رأسها وأنحاء جسمها منذ عدة أيام لوجود خلافات شخصية بينهما في المنزل، ولكنه لم يقم بإسعافها إلى المشفى خوفاً من كشف أمره وتعرضه للمساءلة القانونية".

جرائم القتل في سوريا

وشهدت مناطق سيطرة النظام منذ بداية العام الجاري عدة حوادث قتل كان من أبرزها مقتل سيدة منتصف الشهر الجاري على يد زوجها في مدينة الرحيبة بريف دمشق حيث وجّه لها عدة طعنات بسكين أمام أطفالها الستة. بالإضافة إلى مقتل الشابة آيات الرفاعي على يد زوجها في دمشق.

وفي كانون الثاني الفائت أقدم شاب على قتل شقيقته (11 عاماً) في الغزلانية بريف دمشق بعد محاولته التحرش بها.

وكان المدير العام لهيئة الطب الشرعي التابعة للنظام زاهر حجو، قال إن عدد جرائم القتل المرتكبة في سوريا، خلال شهر كانون الثاني الماضي بلغ 40 ضحية، لافتاً إلى وقوع 13 حالة انتحار منها 10 ذكور و3 نساء.

يشار إلى أن سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، لعام 2021، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.