icon
التغطية الحية

صحيفة ألمانية: إيقاف اللاعب التركي ديميرال مباراتين بسبب إشارة "الذئب"

2024.07.05 | 04:45 دمشق

6567565
ديميرال يؤدي رمز "الذئاب الرمادية" (DPA)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفادت صحيفة ألمانية بإيقاف لاعب كرة القدم في المنتخب التركي، ميريح ديميرال، لمباراتين في بطولة أوروبا، نتيجة احتفاله بالفوز بتحية "الذئب" بوساطة أصابعه.

وقالت صحيفة "بيلد" إنها حصلت على معلومات تفيد بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اتخذ قراراً بحرمان اللاعب ديميرال مباراتين في بطولة الأمم الأوروبية، ما يعني أنه سيغيب عن الدور ربع النهائي ضد هولندا في برلين، يوم غد السبت، ونصف النهائي في حال فاز منتخبه على هولندا.

وترمز التحية التي يتم تشكيلها بأصابع اليد، لرمز حركة "الذئاب الرمادية" التركية، وهي حركة يمينية متطرفة تخضع للمراقبة من قبل مكتب حماية الدستور في ألمانيا منذ سنوات، وفق الصحيفة.

ومساء أمس الخميس، قال الاتحاد التركي، إنه ليس لديه علم بقرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. ومع ذلك، سيكون هناك موعد نهائي للدفاع حتى صباح اليوم الجمعة لتقديم الحجج ضد الحرمان.

وسجل قلب الدفاع (26 عاماً) هدفي الفوز على النمسا (2-1) ليرسل فريقه إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ عام 2008، واحتفل بإشارة "الذئب" بأصابعه.

ولم يُظهر ديميرال أي فكرة بعد احتفاله. ولدى سؤاله من قبل "بيلد"، قال اللاعب: "كيف احتفلت بهويتي التركية؟ رأيت أشخاصاً في الملعب يؤدون الإشارة نفسها"، بحسب الصحيفة الألمانية التي لم تحدد مصدر معلوماتها بشأن معاقبة ديميرال.