icon
التغطية الحية

شجار بين شقيقين في درعا ينتهي بمقتل أحدهما بالرصاص الحي

2024.06.17 | 13:08 دمشق

شجار في درعا
مواجهات بالأسلحة المتوسطة في درعا - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

انتهت حادثة شجار بين شقيقين في ريف درعا الشمالي، بمقتل أحدهما من جرّاء إطلاق النار بشكل مباشر عليه من أخيه.

وقالت شبكة "درعا 24"، إن الشاب إسماعيل أحمد الفيصل الحلقي، قتل على يد شقيقه في مدينة جاسم بريف درعا الشمالي، والذي أطلق النار عليه بشكل مباشر.

وتأتي هذه الحادثة في اليوم الثاني من عيد الأضحى المبارك، في حين لم تذكر الشبكة سبب الخلاف بين الشقيقين والذي أدى إلى هذه النهاية المأساوية.
 

انتشار السلاح العشوائي في درعا

وينتشر السلاح العشوائي بشكل كبير في محافظة درعا، التي تعيش حالة من الفلتان الأمني، حيث تكثر فيها عمليات القتل والاغتيالات سواء للنساء أو الأطفال أو المدنيين أو العسكريين من الفصائل المحلية أو قوات النظام السوري.

ووثق "تجمع أحرار حوران"، مقتل 43 شخصاً بينهم 3 سيدات وطفل، خلال شهر أيار الفائت، في حين شهد نيسان الماضي، مقتل 72 شخصاً.

ويتهم كثير من الأهالي والناشطين في محافظة درعا، الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري والميليشيات الإيرانية -من خلال تجنيدها لميليشيات محلّية- بالوقوف خلف كثير من عمليات الاغتيال، التي تطول في غالب الأحيان معارضين للنظام ومشروع التمدد الإيراني في المنطقة.

وكانت قوات النظام السوري وبدعم روسي فرضت اتفاق تسوية على المحافظة في تموز من العام 2018، ومنذ ذلك الحين تصاعد العنف في المحافظة من دون وجود أي حلول.