icon
التغطية الحية

شاشة أكبر وتقنيات متطورة.. آبل تعلن موعد حدث إطلاق "آيفون 16"

2024.08.28 | 18:49 دمشق

آخر تحديث: 28.08.2024 | 18:49 دمشق

شاشة أكبر وتقنيات متطورة.. آبل تعلن موعد حدث إطلاق "آيفون 16"
شاشة أكبر وتقنيات متطورة.. آبل تعلن موعد حدث إطلاق "آيفون 16"
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قالت شركة آبل الأميركية إنها تعتزم عقد مؤتمرها السنوي للخريف في التاسع من سبتمبر/ أيلول المقبل وذلك بمقرها بكوبيرتينو في ولاية كاليفورنيا، غرب الولايات المتحدة الأميركية.

ومن المنتظر أن تكشف آبل خلال المؤتمر عن أحدث سلسلة هواتف آيفون ("آيفون 16" و"آيفون 16 برو")، التي يُتوقع أن تأتي بتحسينات ملحوظة ومميزات جديدة، مع التركيز على دمج الذكاء الاصطناعي.

وبحسب عدد من التقارير والتسريبات، فإن المؤتمر سيركز بشكل كبير على كيفية دمج شركة آبل لتقنيات الذكاء الاصطناعي في أجهزتها الجديدة، وهي خطوة تهدف من خلالها الشركة إلى تعزيز منتجاتها وإبراز ميزات فريدة قد تمثل نقطة الترويج الرئيسية لسلسلة آيفون الجديدة.

ومن المتوقع أن يكون هذا الحدث بالغ الأهمية لشركة آبل، خاصة في ظل التحديات التي تواجهها من تباطؤ مبيعات هواتفها الذكية والأجهزة القابلة للارتداء خلال الأشهر الأخيرة.

ويُرجح أن يسهم إطلاق الجيل الجديد من هواتف آيفون في تحقيق الشركة الأميركية بعض الأرباح في الربع الحالي، خصوصاً مع بدء مبيعات الأجهزة الجديدة.

وكانت آبل قد أعلنت في المؤتمر السنوي للمطورين الذي عقدته في يونيو/ حزيران الماضي عن استراتيجيتها الجديدة للذكاء الاصطناعي، حيث تعتزم دمج التقنية في مجموعة من تطبيقاتها، بما في ذلك سيري، كما تخطط لإدخال روبوت الدردشة "تشات جي بي تي" إلى أجهزتها.

متى ستطرح أجهزة آيفون الجديدة في الأسواق؟

وفقاً لما نشرته وكالة "بلومبرغ" الأميركية نقلاً عن مصادر مطلعة في الشركة، فإن آبل ستكشف عن هواتف "آيفون 16" و"آيفون 16 برو" خلال المؤتمر السنوي للخريف، مع طرحها للبيع في الأسواق بدءاً من 20 سبتمبر/ أيلول.

وستتميز هذه الهواتف الجديدة من آبل بشاشات أكبر في طرازات "برو"، وميزات كاميرا محسنة، مثل زر مخصص لالتقاط الصور، إلى جانب إطلاق مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي تحت اسم "Apple Intelligence".

وإلى جانب هواتف آيفون، من المتوقع أن تكشف آبل أيضاً عن ساعاتها الجديدة وسماعات "AirPods" المحدثة، لتضيف مزيداً من المنتجات المبتكرة إلى تشكيلتها لهذا العام.

وتسعى آبل مع هذه التحسينات والتقنيات المدمجة إلى مواجهة تحديات السوق العالمية، خصوصاً في الصين، واستعادة زخم مبيعاتها من خلال تقديم ميزات رائدة في أجهزتها الجديدة.