icon
التغطية الحية

"ماك ميني".. آبل تستعد لإطلاق أصغر كمبيوتر في تاريخها

2024.08.11 | 15:30 دمشق

"ماك ميني" بحجم وتصميم جديد.. آبل تستعد لإطلاق أصغر كمبيوتر في تاريخها
نسخة جديدة من "ماك ميني".. آبل تستعد لإطلاق أصغر كمبيوتر بتاريخها
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تستعد شركة آبل الأميركية لإصدار نسخة جديدة من جهاز "ماك ميني"، والذي سيصبح أصغر كمبيوتر تنتجه الشركة على الإطلاق، وفقاً لتقرير نشرته وكالة "بلومبيرغ" يوم الخميس الماضي.

وأوضحت الوكالة الأميركية أن الجهاز الجديد يمثل خطوة متقدمة في سلسلة تطويرات أجهزة ماك، حيث سيكون مزوداً بمعالجات رقمية مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، مما يجعله من بين أكثر الأجهزة تطوراً في تاريخ الشركة.

وبحسب مصادر مطلعة، سيكون الطراز الجديد أصغر بكثير من الإصدارات السابقة، ليقترب حجمه من حجم جهاز "أبل تي في" (Apple TV). كما يُتوقع أن يشهد هذا الإصدار أول تغيير جذري في تصميم "ماك ميني" منذ إعادة تصميمه في عهد المؤسس الراحل ستيف جوبز عام 2010.

وتشير التوقعات إلى أن الكشف عن هذا الإصدار المرتقب سيتم في وقت لاحق من هذا العام، ليكون جزءاً من خطة آبل لطرح مجموعة من أجهزة ماك الجديدة خلال الأشهر المقبلة.

وتعتزم آبل أيضاً طرح طرازات جديدة من iMac وMacBook Pro مزودة بمعالجات M4 الرقمية في وقت مبكر من هذا العام، إلى جانب تطوير أجهزة MacBook Air المقرر طرحها في الربيع المقبل. أما طرازي Mac Pro وMac Studio، فمن المتوقع إطلاقهما في منتصف العام القادم.

معالج M4 في أجهزة ماك من آبل

وتُعد هذه الخطوة إنجازاً جديداً لآبل، حيث إنها المرة الأولى التي تعتمد فيها الشركة على نفس جيل المعالجات M4 في جميع أجهزة ماك الخاصة بها، مما يساهم في تحقيق توافق أكبر بين الأجهزة.

ويتميز معالج M4 سيليكون، المستخدم بالفعل في iPad Pro، بقدرته على تشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تعتزم آبل طرحها لاحقاً هذا العام.