icon
التغطية الحية

سقوط طائرة مجهولة في ريف دير الزور وتضارب المعلومات حول الحادث

2024.08.28 | 21:09 دمشق

آخر تحديث: 28.08.2024 | 22:24 دمشق

435346
ذكرت تقارير إخبارية أن الطائرة التي سقطت في ريف دير الزور قد تكون مسيّرة أميركية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • سقوط طائرة في الأراضي الزراعية بالقرب من مدينة موحسن الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية وقوات النظام السوري.

  • تشير بعض المصادر إلى القبض على الطيار وتفاصيل متعلقة بمظلة سقطت في المنطقة، ذكرت تقارير أخرى أن الطائرة قد تكون مسيّرة أميركية حاولت استهداف مواقع للقوات الرديفة للنظام.


أفادت مصادر محلية متفرقة، الأربعاء، بتسجيل حادثة سقوط طائرة مجهولة في الأراضي الزراعية بالقرب من مدينة موحسن، الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية وقوات النظام السوري، شرقي محافظة دير الزور. 

ووفقا لشبكة "نداء الفرات"، تشير المعلومات الأولية إلى أن قوات النظام السوري تمكنت من القبض على الطيار الذي كان على متن الطائرة، في حين لم تتقاطع هذه الأنباء مع مصادر أخرى.

في الوقت نفسه، أشارت شبكة "مراسل الشرقية" إلى العثور على أجزاء من الطائرة في منطقة البوليل المجاورة، بينما لا تزال تفاصيل الحادث غير واضحة.

ونشرت الشبكة صورة لمظلة سقطت بالقرب من بلدتي الزباري وسعلو، من دون تأكيد ما إذا كانت تلك المظلة تعود لمظلي أو أنها كانت محملة بصاروخ، مشيرة إلى حدوث انفجار في محيط مدينة موحسن.

استهداف ميليشيات النظام؟

من جهة أخرى، ذكر موقع "كيو ستريت" المقرب من النظام أن غارات جوية نفذتها طائرات يُعتقد أنها تابعة للقوات الأميركية استهدفت مواقع للقوات الرديفة لجيش النظام قرب مدينة موحسن.

بينما أفادت إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام بسقوط طائرة مسيّرة تابعة للجيش الأميركي، مضيفة أن الطائرة حاولت استهداف نقاط "القوات الرديفة" في مدينة موحسن وبلدة البوليل بريف دير الزور الشرقي.

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صور وفيديوهات قيل إنها لحطام الطائرة، إلا أن الصور المنتشرة لا تظهر هيكلا كاملا للطائرة.

حتى الآن، لا توجد معلومات مؤكدة حول هوية الطائرة أو سبب سقوطها، وسط تضارب في الأنباء حول طبيعة الحادثة وأبعادها.