icon
التغطية الحية

ريم علي تثير الجدل بحديثها عن جزء جديد من "ابتسم أيها الجنرال".. ماذا قالت؟

2024.07.11 | 16:26 دمشق

ريم علي تثير الجدل بحديثها عن جزء جديد من "ابتسم أيها الجنرال".. ماذا قالت؟
ريم علي تثير الجدل بحديثها عن جزء جديد من "ابتسم أيها الجنرال".. ماذا قالت؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أثارت الفنانة السورية ريم علي جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بتصريحها "الغامض" حول إمكانية إنتاج جزء جديد من مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"، الذي عُرض خلال شهر رمضان 2023.

وعبر صفحتها الشخصية على "فيس بوك"، كتبت ريم علي: "إلى كل من يسألني عن جزء آخر من مسلسل (ابتسم أيها الجنرال)، أعتقد أننا نشاهد جزأه الثاني مباشرة.. وكل الأماني أن يكون الأخير".

وأثار هذا التصريح موجة من التساؤلات والجدل بين المتابعين، حيث فسّره البعض على أنه إشارة إلى أحداث سياسية واجتماعية تحدث حالياً في سوريا مشابهة لما ورد في المسلسل، بينما تساءل آخرون عن احتمالية أن تكون الممثلة السورية تقصد أحداثاً جديدة قد تشهدها البلاد في المستقبل القريب.

مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"

مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" من إنتاج شركة ميتافورا، وإخراج عروة محمد، وتأليف سامر رضوان، ويشارك في بطولة العمل مكسيم خليل وعبد الحكيم قطيفان وريم علي ومازن الناطور وعزة البحرة وسوسن أرشيد ومرح جبر وغطفان غنوم.

تدور أحداث المسلسل في كواليس أحد القصور الرئاسية؛ إذ تبدأ القصة بفضيحة كبرى تترتب عليها مؤامرات ودسائس تقض مضجع السلطة في أعلى الهرم، نزولاً إلى تحالفات المال والفساد، وانعكاساتها المدمرة على العامة.

كذلك، يستعرض العمل صراع نفوذ دموياً بين رئيس لدولة عربية وشقيقه العسكري من أجل تعزيز السيطرة على السلطة.

وحقّق المسلسل انتشاراً عربياً واسعاً، وإشادات بأداء الممثلين العاملين فيه، وقوة النص المكتوب الذي يتناول لأول مرة خفايا القصور الرئاسية في العالم العربي، والطريقة التي تُدار بها الأمور من قبل الأنظمة السلطوية.