icon
التغطية الحية

رونالدو يكشف موعد اعتزاله والنادي الذي سيختتم فيه مسيرته.. هل يصبح مدرباً؟

2024.08.27 | 14:34 دمشق

آخر تحديث: 27.08.2024 | 14:34 دمشق

رونالدو يكشف موعد اعتزاله والنادي الذي سيختتم فيه مسيرته.. هل يصبح مدرباً؟
رونالدو يكشف موعد اعتزاله والنادي الذي سيختتم فيه مسيرته.. هل يصبح مدرباً؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر السعودي، عن تفاصيل جديدة حول مستقبله الكروي، مؤكداً أنه يميل إلى إنهاء مسيرته في صفوف النادي السعودي.

وأعرب رونالدو، البالغ من العمر 39 عاماً، والذي انضم إلى النصر في يناير 2023 بعد مسيرة طويلة في أوروبا مليئة بالإنجازات والأرقام القياسية، عن سعادته الكبيرة باللعب في الدوري السعودي، مشيراً إلى أنه يشعر براحة كبيرة هناك.

وقال في تصريحات لقناة "ناو" البرتغالية: "لا أعلم إذا كنت سأعتزل قريباً أو بعد عامين أو ثلاثة، لكن من المحتمل أن يكون اعتزالي مع النصر.. أنا سعيد هنا وأشعر بأنني في مكان جيد، سواء كان ذلك في النادي أو في المملكة".

وأضاف: "لهذا السبب، من المرجح جداً أن أنهي مسيرتي لاعباً في النصر.. أنا سعيد باللعب في المملكة العربية السعودية وأريد مواصلة المشوار".

ورغم تقدمه في السن، لا يزال رونالدو يحتفظ بحسّه التهديفي العالي، حيث سجل 67 هدفاً في 73 مباراة خاضها مع النصر في مختلف المسابقات. وقد أهدى ناديه لقب كأس العرب للأندية الأبطال في صيف 2023، بتسجيله ثنائية في الفوز على الهلال 2-1.

هل قرر رونالدو الاعتزال دولياً؟

فيما يتعلق بمسيرته الدولية مع المنتخب البرتغالي، أكد رونالدو، الذي بدأ مسيرته لاعباً دولياً عام 2003 وخاض مع بلاده 11 بطولة كبرى، أنه عندما يقرر إنهاء مشواره الدولي والاعتزال، سيتخذ القرار بشكل عفوي ودون إعلان مسبق أو إخبار أحد.

وقال: "ما يهمني الآن هو مساعدة المنتخب الوطني"، مشيراً إلى أنه يخطط للمشاركة في التصفيات المقبلة لدوري الأمم الأوروبية، حيث سيلعب مع منتخب بلاده ضد كرواتيا وأسكتلندا في 5 و8 سبتمبر (أيلول)، ضمن منافسات المجموعة الأولى للمستوى الأول.

هل سيصبح رونالدو مدرباً في المستقبل؟

أما بالنسبة لمستقبله بعد اعتزال كرة القدم، نفى كريستيانو رونالدو وجود أي نية لديه للتوجه إلى التدريب، مشيراً إلى أنه يفضل القيام بأشياء أخرى خارج عالم كرة القدم، لكنه ترك الأمر للمستقبل.

وأضاف: "في الوقت الحالي، لا أفكر بتدريب منتخب البرتغال أو أي فريق.. لم يخطر ذلك على بالي، لم أفكر به يوماً.. لا أرى أني سأفعل ذلك في المستقبل.. أرى نفسي أقوم بأشياء أخرى خارج عالم كرة القدم، لكن وحده الله يعلم ما يخبئه المستقبل".

أرقام رونالدو مع البرتغال

يتصدر رونالدو لائحة اللاعبين الأكثر مشاركة مع البرتغال بـ212 مباراة، في إنجاز لم يصل إليه أي لاعب دولي في العالم، وهو أيضاً اللاعب الأكثر تهديفاً بـ130 هدفاً، في إنجاز قياسي على الصعيد العالمي.

وخاض رونالدو هذا الصيف ما قد تكون بطولته الكبرى الأخيرة مع البرتغال، وذلك في كأس أوروبا، حيث انتهى مشوار فريق المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز عند ربع النهائي على يد فرنسا بركلات الترجيح.