icon
التغطية الحية

روسيا تحذر إسرائيل من مخاطر إلحاق الضرر واستهداف جيشها في سوريا

2024.10.15 | 14:07 دمشق

أناتولي فيكتوروف
شدد السفير الروسي على أن إسرائيل تظل شريكاً مهماً لروسيا رغم التباين في المواقف
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • السفير الروسي لدى إسرائيل أعرب عن قلق بلاده العميق بشأن تصرفات الجيش الإسرائيلي في سوريا.
  • السفير الروسي أكد أن موسكو تتواصل مع إسرائيل للتعبير عن قلقها بشأن تصرفات الجيش الإسرائيلي.
  • أكد السفير أن مخاوف روسيا مفهومة من قبل القيادة العسكرية والسياسية الإسرائيلية.
  • السفير أشار إلى أن النشاط العسكري الإسرائيلي المتزايد في سوريا لا يساهم في استقرار الأوضاع.
  • السفير الروسي شدد على أن إسرائيل تظل شريكاً مهماً لروسيا رغم التباين في المواقف.

أعرب السفير الروسي لدى إسرائيل، أناتولي فيكتوروف، عن قلق بلاده العميق بشأن تصرفات الجيش الإسرائيلي في سوريا، محذراً إسرائيل من مخاطر إلحاق الضرر واستهداف الجيش الروسي في سوريا.

وفي مقابلة مع قناة "روسيا 24"، قال فيكتوروف إن "روسيا تتوقع أن تكون إسرائيل على دراية تامة بمخاطر التهديد على الجيش والقوات الروسية في سوريا"، مضيفاً أن موسكو "تتواصل عبر القنوات المناسبة للتعبير عن قلقها العميق بشأن تصرفات الجيش الإسرائيلي غير المتوازنة".

ورداً على سؤال حول ما إذا كان هناك أي تهديدات للجيش الروسي في قاعدة حميميم على الساحل السوري، أكد السفير الروسي بأنه "واثق من أن مخاوفنا مفهومة تماماً من قبل القيادة العسكرية والسياسية لإسرائيل".

"شريك مهم رغم التباين"

من جانب آخر، قال السفير الروسي إن إسرائيل "كثفت أنشطتها العسكرية على سبع جبهات، وليس هناك احتمال بأن ينتهي هذا النشاط العسكري المفرط في أي وقت".

وأضاف أن "النشاط العسكري الإسرائيلي المتزايد في المنطقة، خاصة في سوريا، لا يساهم في استقرار الأوضاع"، مشيراً إلى أن "تصعيد العمليات العسكرية الإسرائيلية على عدة جبهات يعتبر محبطا للغاية".

وأشار فيكتوروف إلى أن موسكو "تنطلق دائماً من ضرورة نقل وجهات نظرها ومناقشة الاهتمامات المتبادلة، بدلا من اتباع طريق تصعيد العلاقات الدبلوماسية".

وأكد السفير الروسي لدى إسرائيل أن إسرائيل "تظل شريكاً مهماً لروسيا في الشرق الأوسط، رغم التباين في تقييم الأوضاع"، مشدداً على أن "هذه الاختلافات لا تعني تجاهل المصالح الأمنية المشتركة".