icon
التغطية الحية

رسمياً.. السويسري شيردان شاكيري يعلن اعتزاله اللعب دولياً

2024.07.16 | 12:37 دمشق

رسمياً.. السويسري شيردان شاكيري يعلن اعتزاله اللعب دولياً
رسمياً.. السويسري شيردان شاكيري يعلن اعتزاله اللعب دولياً
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن لاعب شيكاغو فاير الأميركي شيردان شاكيري، اليوم الإثنين، اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب سويسرا، بعد مسيرة حافلة امتدت لأكثر من 14 عاماً.

وكتب شاكيري عبر حسابه الشخصي على منصة "إنستغرام": "سبع دورات (كأس أوروبا وكأس العالم)، 14 عاماً مع المنتخب الوطني السويسري ولحظات لا تنسى.. حان الوقت كي أقول وداعاً للمنتخب الوطني، والذكريات الرائعة ستبقى، وأقول لكم جميعاً، شكراً!".

أرقام شاكيري مع منتخب سويسرا

ويُعدّ شاكيري أحد أبرز اللاعبين في تاريخ المنتخب السويسري، حيث أسهم بشكل كبير في تحقيق العديد من الإنجازات، وقدم أداءً مميزاً في جميع البطولات التي شارك فيها.

وشارك شاكيري (32 عاماً) مع المنتخب السويسري في 125 مباراة، سجل خلالها 32 هدفاً، ليصبح رابع أفضل هداف في تاريخ سويسرا، خلف ألكسندر فراي (42) هدف وكوبيلاي توركيلماز وماكس أبيجلين ولكل منهما 34 هدفاً.

وخلال مسيرته الدولية، لعب شاكيري في 7 بطولات كبرى بين كأس العالم وكأس أمم أوروبا مع المنتخب السويسري، وحقق العديد من الإنجازات أبرزها التأهل لربع نهائي بطولة "يورو 2024" التي اختتمت مؤخراً في ألمانيا.

واشتهر شاكيري، الذي ينحدر من أصول ألبانية وكوسوفية، باحتفاله المثير للجدل بعد تسجيله هدف فوز سويسرا 2-1 على صربيا في كأس العالم 2018 بروسيا، حيث أشار بعلامة النسر في علم ألبانيا.

وقد ودع المنتخب السويسري منافسات "يورو 2024" بركلات الترجيح أمام إنجلترا 3-5 في ربع النهائي، بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي