icon
التغطية الحية

رداً على مقتل عناصره.. "حزب الله" يعلن قصف "شمال إسرائيل"

2024.08.12 | 13:19 دمشق

حزب الله
نيران مشتعلة على الجانب الإسرائيلي من الحدود بعد استهدافه بعشرات الصواريخ من جانب "حزب الله" (رويترز)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  •  أعلن "حزب الله" إطلاق صواريخ على "شمال إسرائيل"، رداً على مقتل عناصره.
  • قصف الحزب مواقع إسرائيلية متعددة، بما في ذلك مقر "الفرقة 146".

أعلن "حزب الله" اللبناني إطلاق صواريخ على "شمال إسرائيل"، وذلك رداً على مقتل 3 من عناصره وقصف على جنوبي لبنان، خاصة بلدة معروب.

ونعى الحزب 3 من عناصره، بينما قال مصدر مقرّب منه لـ وكالة الصحافة الفرنسية، إن اثنين من العناصر قتلا بضربة شنتها مسيّرة في منطقة الطيبة الحدودية، أمس الأحد، فيما توفي الثالث متأثراً بإصابته قبل أيام في بلدة بيت ليف الجنوبية.

استهدافات "حزب الله"

وقال "حزب الله" في بيان له، إنه رداً على اعتداءات "العدو" على القرى الجنوبية في لبنان والمنازل الآمنة، خاصة في بلدة معروب، قصفت عناصره، اليوم الإثنين، المقر المستحدث لقيادة "الفرقة 146" في جعتون بصواريخ كاتيوشا.

وتحدّث الحزب عن استهدافه للتجهيزات التجسسية في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة، وإصابتها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها، كما استهدف تجمعاً لجنود الاحتلال في نقطة الجرداح بقذائف المدفعية وأصابهم بشكل مباشر، وأخرى في موقع المالكية بقذائف انقضاضية.

كذلك استهدف "حزب الله" موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابه إصابة مباشرة.

وكانت بلدة معروب قد تعرضت لقصف إسرائيلي طال أحد منازلها، ما أدى إلى إصابة 11 سورياً نصفهم أطفال، بالإضافة إلى مواطن لبناني.

التصعيد في المنطقة

منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله" مع الجيش الإسرائيلي قصفاً يومياً عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات القتلى والجرحى، معظمهم من الجانب اللبناني.

وزادت وتيرة هذا القصف بعد اغتيال إسرائيل للقيادي البارز في "حزب الله" فؤاد شكر، بضربة على ضاحية بيروت، ورئيس المكتب السياسي لـ"حركة حماس" إسماعيل هنية، في طهران.