icon
التغطية الحية

"رابطة المستقلين الكرد السوريين" تدين استهداف "قسد" للمدنيين في عفرين

2021.06.13 | 11:44 دمشق

335457image1.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دانت "رابطة المستقلين الكرد السوريين" استهداف قوات سوريا الديمقراطية "قسد"  الأحياء السكنية في مدينة عفرين أمس السبت، واصفة هذا القصف بـ "المجزرة المروعة التي ترتقي لجريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية".

وقالت في بيان إن هذا القصف استهدف المرضى والجرحى والكادر الطبي في مستشفى الشفاء وتسبب بسقوط العديد من الضحايا بين قتيل وجريح.

ووصف البيان هذا القصف بـ "العمل الإرهابي الجبان"، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لإنهاء هذه العمليات "الإرهابية" التي يشنها النظام و"الميليشيات الإرهابية" على الشعب السوري .

وشدد أنه يجب على "التحالف الدولي" وقف الدعم عن "قسد" التي تستخدم الأسلحة والمساعدات التي تقدم لها لقتل السوريين، مشيرا إلى أن "قسد" استخدمت هذه الأسلحة ضد المدنيين في منبج مطلع الشهر الجاري عبر إطلاقها الرصاص الحي على الأهالي الذين خرجوا ضد سياسة التجنيد الإجباري التي تتبعها في مناطق سيطرتها.

وأضاف أن هذه "المجموعة الإرهابية" قصفت أمس المرضى والأطباء والمدنيين الأبرياء بصواريخ "التحالف الدولي".

 

ودعا البيان السوريين في منطقة عفرين والمناطق التي تسيطر عليها "قسد" شمال شرقي سوريا إلى "رص الصفوف والوقوف بوجه الهجمات الإرهابية"، منددا بهذه "الجرائم الإرهابية" التي تستهدف المدنيين من أي جهة كانت.

وترحمت "رابطة المستقلين الكرد السوريين" على الضحايا الذين قضوا بسبب قصف "قسد" لمدينة عفرين ومتمنين الشفاء للجرحى.

وقضى 13 شخصاً وأصيب 27 آخرون من جراء القصف الصاروخي الذي شنته "قسد" أمس السبت على أحد الأحياء السكنية في مدينة عفرين ومستشفى الشفاء في المدينة .

وكانت ولاية هاتاي التركية  أعلنت في بيانها أن مسلحي وحدات حماية الشعب التي تشكل العمود الفقري لقسد أطلقوا صواريخ من طراز غراد وقذائف مدفعية انطلاقا من مدينة "تل رفعت" المجاورة في محافظة حلب (شمال) أصابت قسم الطوارئ بمستشفى الشفاء بمدينة عفرين.