icon
التغطية الحية

رئيس "الائتلاف الوطني السوري" يجتمع مع وزير خارجية قطر في نيويورك

2022.09.22 | 09:59 دمشق

وزير خارجية قطر مع المسلط
أكد وزير خارجية قطر دعم بلاده لتطلعات الشعب السوري والالتزام بالعملية السياسية لإنهاء معاناة السوريين - تويتر
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أجرى رئيس "الائتلاف الوطني السوري" المعارض، سالم المسلط، اجتماعاً مع وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، على هامش أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، ناقشا خلاله التطورات الميدانية والسياسية في سوريا.

وقال المسلط في تغريدة عبر "تويتر" إنه تم خلال الاجتماع مناقشة "أهمية الدور العربي في دعم الانتقال السياسي في سوريا وفق القرارات الدولية"، مشيداً بـ "دور قطر ومواقفها المبدئية في الوقوف مع الشعب السوري".

وأشار رئيس "الائتلاف الوطني" إلى أن وزير الخارجية القطري أكد دعم بلاده لـ "تطلعات الشعب السوري، والالتزام بالعملية السياسية لإنهاء معاناة السوريين".

وأول أمس الثلاثاء أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على أن المجتمع الدولي "عجز عن محاسبة مجرمي الحرب في سوريا".

وأضاف أمير قطر، خلال خطاب ألقاه في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه "لا يجوز أن تقبل الأمم المتحدة أن يتلخص المسار السياسي في سوريا فيما يسمى "اللجنة الدستورية"، مشيراً إلى أن البعض "يسعى إلى طي صفحة مأساة الشعب السوري بلا مقابل، ويتجاهل تضحياته الكبيرة من دون حل يحقق تطلعاته ووحدة بلاده".

قطر لن تطبع مع النظام السوري

وسبق أنّ أكّدت قطر عدم إمكانية التطبيع مع النظام السوري، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك في العاصمة الدوحة، نهاية العام المنصرم، بين وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن ونظيره التركي مولود جاويش أوغلو.

وفي نهاية حزيران الماضي، شدّدت دولة قطر أيضاً على أهمية المساءلة والمحاسبة لجميع المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في سوريا، وتقديمهم إلى العدالة الجنائية الدولية.