icon
التغطية الحية

دوري الأمم الأوروبية.. ألمانيا تسحق المجر بخماسية وهولندا تهزم البوسنة والهرسك

2024.09.08 | 11:18 دمشق

دوري الأمم الأوروبية.. ألمانيا تسحق المجر بخماسية وهولندا تهزم البوسنة والهرسك
دوري الأمم الأوروبية.. ألمانيا تسحق المجر بخماسية وهولندا تهزم البوسنة والهرسك
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قدّم منتخب ألمانيا عرضاً مذهلاً في بداية مشواره بدوري الأمم الأوروبية، حيث اكتسح نظيره المجر بخمسة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت، مساء أمس السبت، في دوسلدورف، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من المستوى الأول للمسابقة.

وقبل انطلاق المباراة، كرّم الاتحاد الألماني جناحه المتألق جمال موسيالا بعد تصدره قائمة هدافي كأس أوروبا 2024، بالشراكة مع خمسة لاعبين آخرين بثلاثة أهداف.

وبغياب العديد من اللاعبين المعتزلين دولياً، أبرزهم مانويل نوير وتوني كروس وإلكاي غوندوغان، أجرى مدرب ألمانيا يوليان ناغلسمان خمسة تغييرات مقارنةً بالتشكيلة الأخيرة التي خسرت أمام إسبانيا. وكانت الوجوه الشابة في الفريق حاضرة بقوة، حيث تألق موسيالا في قيادة الفريق إلى انتصار كبير.

ملخص لقاء ألمانيا والمجر

شهدت المباراة تبادل الهجمات بين المنتخبين خلال أول عشرين دقيقة، حتى أتيحت لنيكلاس فولكروغ فرصة لافتتاح التسجيل بعد تمريرة متقنة من جمال موسيالا، لكن الحارس بيتر غولاتشي تصدى لها بقدمه ببراعة.

ولم يستغرق فولكروغ طويلاً لتعويض الفرصة الضائعة، حيث تمكن من تسجيل الهدف الأول بعد تمريرة جديدة من موسيالا، وذلك عقب سلسلة من التمريرات المنظمة التي اختتمها فولكروغ بإيداع الكرة في الشباك بالدقيقة (27).

وبعد خمسة دقائق فقط كاد كاي هافيرتس أن يضاعف النتيجة بتسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء، إلا أن كرته ارتطمت بالعارضة.

وفي الشوط الثاني، عزز موسيالا تقدم "دي مانشافت" بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (58) بعد انطلاقة فردية رائعة، قبل أن يحسم فيرتس الأمور بهدف ثالث من تسديدة جميلة إثر تمريرة حاسمة من موسيالا في الدقيقة (66).

وفي الدقيقة (77) من عمر اللقاء، بصم البديل بافلوفيتش على هدف رابع بعد تسلّمه تمريرة من موسيالا في ثالث كرة حاسمة له في المباراة، قبل أن يختتم هافيرتس مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الخامس من ركلة جزاء في الدقيقة (82).

وبهذا الفوز، تصدرت ألمانيا ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن هولندا التي حسمت فوزها في الدقائق الأخيرة على ضيفتها البوسنة والهرسك 5-2.

هولندا تقسو على البوسنة والهرسك

في لقاء آخر ضمن المجموعة نفسها، تمكن منتخب هولندا من تحقيق انتصار كبير على ضيفه البوسنة والهرسك بنتيجة 5-2 في مدينة أيندهوفن.

وافتتح جوشوا سيركسي، المنضم حديثاً إلى مانشستر يونايتد، التسجيل مبكراً بعد مرور 13 دقيقة فقط، لكن سرعان ما عادل إرميدين ديميروفيتش النتيجة إثر تمريرة حاسمة من دينيس حسينباشيتش في الدقيقة (27).

وعاد سيركسي ليتألق مجدداً، بصناعته الهدف الثاني لتيجاني ريندرز في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول (45+2).

وعزز المنتخب الهولندي تقدمه بفارق هدفين بفضل هدف سجله نجم ليفربول، كودي خاكبو، مستفيداً من تمريرة دقيقة من ريندرز (56). غير أن صربيا أعادت الأمل بهدف من توقيع المخضرم إدين دجيكو في الدقيقة (73).

في الدقائق الأخيرة من اللقاء، تمكن البديل فاوت فيخورست من تسجيل الهدف الرابع لهولندا (88)، قبل أن يضيف تشافي سيمونز الهدف الخامس (90+2)، ليضمن منتخب "الطواحين" الفوز محققاً النقاط الثلاث.