icon
التغطية الحية

دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يهزم شتوتغارت وبايرن ميونخ يكتسح دينامو زغرب

2024.09.18 | 13:51 دمشق

دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يهزم شتوتغارت وبايرن ميونخ يكتسح دينامو زغرب
دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يهزم شتوتغارت وبايرن ميونخ يكتسح دينامو زغرب
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

افتتح ريال مدريد الإسباني مشواره في دوري أبطال أوروبا 2025 بنظامه الجديد، بالفوز 3-1 على ضيفه شتوتغارت الألماني، في مباراة جمعتهما، يوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري.

وانطلقت المباراة بحذر واضح من كلا الفريقين، حيث شكّل شتوتغارت التهديد الأكبر خلال الشوط الأول، وأتيحت للاعبيه عدة فرص للتسجيل، لكن حارس ريال مدريد تيبو كورتوا، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، تصدى ببراعة لجميع المحاولات وأبقى شباكه نظيفة.

ومع بداية الشوط الثاني، سجل الوافد الجديد الفرنسي كيليان مبابي الهدف الأول للريال، إلا أن شتوتغارت أدرك التعادل في الدقيقة 68 عبر مهاجمه الألماني دينيز أونداف.

وفي الدقيقة 83 من عمر اللقاء، عاد ريال مدريد للتقدم برأسية من المدافع أنطونيو روديغر بعد ركلة ركنية نفذها الكرواتي لوكا مودريتش. 

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، أطلق البرازيلي الشاب إندريك رصاصة الرحمة بتسديدة قوية بيسراه من خارج منطقة الجزاء، ليؤمن الفوز والنقاط الثلاث للفريق الملكي.

بايرن ميونخ يكتسح دينامو زغرب

وفي نفس الجولة، حقق بايرن ميونخ الألماني فوزاً تاريخياً على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة 9-2، في مباراة شهدت تألق الإنكليزي هاري كين، الذي سجل رباعية "سوبر هاتريك" منها ثلاثة أهداف من ركلات جزاء في الدقائق 19 و73 و78، وأضاف الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 57.

وتكفل البرتغالي رافائيل غيريرو (33) والفرنسي ميكايل أوليس (38 و61) ولوروا ساني (85) وليون غوريتسكا (2+90) بتسجيل باقي أهداف العملاق البافاري، فيما سجّل لدينامو زغرب برونو بيتكوفيتش، والياباني تاكويا أوغيوارا في الدقيقتين 49، و51.

ليفربول يقلب الطاولة على ميلان 

وفي نفس الجولة أيضاً، تمكن ليفربول الإنكليزي من قلب تأخره أمام نادي ميلان الإيطالي بهدف إلى فوز مستحق بنتيجة 3-1.

وافتتح ميلان التسجيل مبكراً عبر الأميركي كريستيان بوليسيتش في الدقيقة الثالثة، لكن ليفربول رد بثلاثة أهداف عن طريق إبراهيما كوناتي بضربة رأسية، والهولندي فيرجيل فان دايك بضربة رأسية أيضاً، ودومنيك سبوسلاي، في الدقائق 22، 40 و66 توالياً، ليضمن "الريدز" النقاط الثلاث.

سبورتينغ لشبونة يهزم ليل

كذلك، استهل سبورتينغ لشبونة البرتغالي مشواره في النسخة المستحدثة من بطولة دوري أبطال أوروبا بفوز ثمين على ضيفه ليل الفرنسي بنتيجة 2-0.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الفريق البرتغالي بهدف سجله السويدي فيكتور جيوكيريس في الدقيقة 38، وبعدها بدقيقتين فقط تعرضت آمال ليل لضربة موجعة بعد طرد أنخيل جوميز لحصوله على الإنذار الثاني.

وفي الشوط الثاني أحرز البلجيكي زينو ديباست الهدف الثاني لسبورتينغ لشبونة، من تسديدة مذهلة في الدقيقة 65، ليؤكد تفوق فريقه ويبدأ مشواره الأوروبي بثلاث نقاط.