icon
التغطية الحية

درجات الحرارة تنخفض دون المعدل في سوريا.. والفرصة مهيّأة لسقوط الأمطار

2024.09.15 | 13:44 دمشق

مدينة دمشق - إنترنت
مدينة دمشق - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • تشهد سوريا انخفاضاً في درجات الحرارة لتصبح حول المعدل الطبيعي أو أقل بقليل. 
  • هناك احتمال لهطل أمطار محلية على المناطق الساحلية، والجنوب، ومرتفعات القلمون. 
  • المناطق الشرقية والبادية تشهد طقساً سديمياً مغبراً. 
  • رياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبّات تصل إلى 60 كم/س، مما يسبب إثارة الغبار. 
  • درجات الحرارة في دمشق وحلب تنخفض في اليومين القادمين لتسجل نحو 30-35 درجة مئوية. 

أكدت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا حدوث انخفاض في درجات الحرارة بعموم البلاد، مع وجود فرصة لسقوط أمطار محلية فوق مناطق متفرقة.

وقالت المديرية في نشرتها الصباحية إن درجات الحرارة في سوريا تنخفض لتصبح حول معدلاتها الطبيعية أو أدنى بقليل، باستثناء المنطقة الشمالية والجزيرة، حيث تبقى درجات الحرارة أعلى من المعدل السنوي بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية.

وبصورة عامة، يغلب على الطقس خلال النهار صفاء معتدل، مع تناوب فترات من الغيوم الجزئية، كما تبقى الفرصة مهيّأة لهطل أمطار متفرقة على المناطق الساحلية وأجزاء من الجنوب ومرتفعات القلمون، بينما تتسم المناطق الشرقية والجزيرة والبادية بطقس سديمي مغبّر.

وفي المساء والليل، يسود جو لطيف عموماً ويميل إلى البرودة على المرتفعات الجبلية، مع ارتفاع في نسب الرطوبة على السواحل الغربية، ويُحتمل تشكل ضباب خفيف خلال الصباح الباكر في بعض المناطق المركزية والمرتفعات.

وبحسب النشرة، فإن الرياح غربية إلى جنوبية في المناطق الساحلية والجنوبية، وغربية إلى شمالية غربية في المناطق الأخرى، وتكون خفيفة إلى معتدلة السرعة، مع هبّات نشطة تصل سرعتها إلى أكثر من 60 كيلومتراً في الساعة، مما يثير الغبار في معظم المناطق الداخلية.

درجات الحرارة في سوريا

وفق النشرة الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة تسجّل في حدها الأعلى اليوم الأحد: 32 درجة في دمشق، و26 في القنيطرة، و30 في درعا، و27 في السويداء، و31 في حمص، و34 في حماة، و39 في الحسكة، و30 في اللاذقية، و32 في طرطوس، و35 في حلب، و31 في إدلب، و37 في دير الزور، و36 في الرقة.

وتسجّل درجات الحرارة يوم غدٍ الإثنين في حدها الأعلى: 30 درجة في دمشق، و25 في القنيطرة، و30 في درعا، و30 في السويداء، و30 في حمص، و32 في حماة، و35 في الحسكة، و28 في اللاذقية، و31 في طرطوس، و34 في حلب، و28 في إدلب، و35 في دير الزور، و33 في الرقة.