icon
التغطية الحية

خلال يومين.. تركيا تستهدف أكثر من 30 عنصراً لـ "قسد" في الشمال السوري

2024.10.27 | 12:42 دمشق

آخر تحديث: 27.10.2024 | 16:22 دمشق

567567
تركيا تستهدف أكثر من 30 عنصراً لـ "قسد" (الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • كثفت القوات التركية غاراتها الجوية على مواقع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في شمالي سوريا، مستهدفة أكثر من 30 عنصراً.
  • أعلنت وزارة الدفاع التركية استهداف 15 عنصراً في منطقتي "درع الفرات" و"نبع السلام"، مشددة على استمرار عملياتها ضد "الإرهاب".
  • شملت الغارات مراكز حيوية لقسد، منها مركز تجنيد في القامشلي ومستودع أسلحة في عامودا، ومحطة تل عدس لتوزيع المحروقات.
  • تأتي الهجمات التركية رداً على تفجير استهدف منشأة صناعية في أنقرة، تبناه حزب العمال الكردستاني.

استهدفت القوات التركية خلال اليومين الأخيرين، أكثر من 30 عنصراً تابعاً لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ضمن غاراتها الجوية المتواصلة على مواقع ومنشآت "قسد" في مناطق مختلفة من الشمال السوري، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع التركية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأحد، إن الجيش التركي استهدف 15 عنصراً تابعاً لـ "قسد" في منطقة عمليتي "درع الفرات" و"نبع السلام" في شمالي سوريا، وأكدت أنها ستواصل عملياتها العسكرية بعزيمة وإصرار "لمكافحة الإرهاب في بؤره"، وفق وكالة الأناضول.

ومنذ مساء الأربعاء الفائت، تشنّ القوات التركية غارات جوية مكثفة على شمالي وشمال شرقي سوريا، مستهدفة معاقل "قسد" التي تصنّفها تركيا ذراعاً عسكرياً لحزب العمال الكردستاني "PKK" في سوريا، رداً على الهجوم الذي تبناه الحزب، واستهدف منشأة الصناعات الجوية والفضائية التركية "توساش" في أنقرة، وراح ضحيته 5 قتلى وأكثر من 22 جريحاً.

وأمس السبت، قالت "الدفاع التركية" في بيان إن القوات المسلحة التركية "حيّدت 17 إرهابياً من تنظيم (بي كي كي/ واي بي جي) في مناطق عمليتي درع الفرات ونبع السلام، ومنبج"، في الشمال السوري. وبذلك يصل عدد قتلى "قسد" خلال يومي السبت والأحد إلى 32 عنصراً.

استهداف مراكز حيوية لـ "قسد"

مصادر محلية أفادت لـ موقع تلفزيون سوريا أن الغارات التي شنتها الطائرات التركية أمس السبت، استهدفت العديد من المواقع والمراكز الحيوية التابعة لقسد في شمال شرقي سوريا.

وقالت المصادر إن من بين الأهداف التي قصفها سلاح الجو التركي "مركزاً للتجنيد بالقامشلي، بالإضافة إلى موقع عسكري بجانب معمل الألبان بمنطقة المالكية (ديريك) ومرآب عسكري، ومستودعٍ للأسلحة بعامودا، ومركز لأعمال الإنشاءات العسكرية والأنفاق بتل تمر" بريف الحسكة الشمالي.

وأضافت أن القصف "استهدف لأول مرة محطة تل عدس التي توزع المحروقات لمختلف مناطق شمال شرقي سوريا، وتزوّد النظام السوري بصهاريج النفط".

كما استهدف الطيران التركي "محيط معبر عون الدادات من جهة منبج"، بريف حلب الشرقي، وفق ما أفادت المصادر.