icon
التغطية الحية

خلال سفره برفقتهم إلى تركيا.. توقيف سوري في ألمانيا بتهمة "خطف أطفاله"

2024.06.13 | 22:04 دمشق

77
توقيف سوري في ألمانيا بتهمة "خطف أطفاله" - (د ب أ)
ألمانيا - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

أوقفت السلطات الألمانية أمس الأربعاء مواطناً سورياً يبلغ من العمر 35 عاماً بتهمة "اختطاف أطفاله"، وذلك خلال محاولته مغادرة البلاد برفقة أولاده عبر مطار دورتموند بولاية شمال الراين غربي ألمانيا.

وأفادت الشرطة الاتحادية الألمانية في بيان اليوم الخميس بأن "رجلاً يبلغ من العمر 35 عاماً حاول بعد ظهر أمس الأربعاء مغادرة البلاد مع أطفاله عبر مطار دورتموند، لكن ضباط الشرطة تمكنوا من توقيفه بعد ملاحظتهم وجود بلاغ مقدم ضده".

وأوضحت أن "الرجل قدم برفقة طفليه البالغين من العمر 6 و8 سنوات، إلى بوابة الخروج في المطار من أجل السفر إلى مدينة إسطنبول التركية، حيث سلّم المواطن السوري وثائق هوية العائلة إلى ضباط الشرطة الفيدرالية لفحصها قبل الخروج".

"أراد السفر مع الأطفال إلى سوريا"

ووفقاً للبيان فإن "التحريات كشفت أن شرطة مدينة إيزرلون كانت قد أصدرت مذكرة توقيف بحق الرجل قبل ساعات قليلة، وبناءً على ذلك، أراد والد الأسرة السفر إلى سوريا مع أطفاله القاصرين رغماً عن رغبة الأم".

وخلال الاستجواب الأولي للرجل قال إنه "أراد السفر إلى سوريا عبر تركيا، وأن الأم كانت قد وافقت على الرحلة"، لكن بحسب بيان الشرطة فإن "الطفل البالغ من العمر 6 سنوات والطفلة البالغة من العمر 8 سنوات بديا متوترين للغاية، وأخبرا ضباط الشرطة أن والديهما كانا يتجادلان في الليلة السابقة".

وأكدت الشرطة أن "مكتب رعاية الشباب سلّم الطفلين لوالدتهما"، وتجري شرطة مدينة إيزرلون تحقيقات مع الأب بتهمة "اختطاف أطفاله".