icon
التغطية الحية

خطف شاب سوري وتعذيبه في منطقة الهرمل الموالية لـ "حزب الله" بلبنان

2024.05.27 | 10:24 دمشق

آخر تحديث: 27.05.2024 | 11:40 دمشق

45654677
الشاب المختطف (إكس)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تعرّض شاب سوري لاجئ في لبنان للاختطاف والتعذيب على يد عصابة في منطقة الهرمل اللبنانية، ويطالب خاطفوه بدفع فدية مالية لإطلاق سراحه.

وتداولت حسابات على منصات التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً لشاب سوري يتيم الأبوين يدعى "أحمد مطلق"، وقد ظهرت على جسده آثار التعذيب بعد أن تم خطفه في منطقة الهرمل، ذات الأكثرية الموالية لميليشيا "حزب الله" شمالي البقاع.

وبحسب مقطع الفيديو، قال الشاب المختطف إن العصابة اشترطت فدية بقيمة 50 ألف دولار مقابل إطلاق سراحه.

وأوضح بأنه يتعرض للضرب المبرح والتعذيب والصعق بالكهرباء، وأنه يعيش على الماء فقط بلا طعام، واستمر بالمناشدة وهو يذرف الدموع ويقول: "أعرف أن المبلغ كبير، ولكن لا تتركوني مشان الله".

ووجه "المطلق" مناشدته عبر الفيديو لشخص اسمه "محمود" يرجّح أن يكون أحد إخوته أو أقاربه، قائلاً إن الخاطفين وضعوا مهلة أسبوع لتسليمهم الفدية وإلا سيتعرض للقتل.

وفي السياق، قال ناشطون عبر منشورات على إكس (تويتر) إن  عشائر من سوريا هدّدت باقتحام منطقة الهرمل اللبنانية وإنقاذ المختـطف السوري وتحريره من العـصابة الخاطفة في حال عدم تحرك السلطات لإنقاذه والقبض على خاطفيه.

العنصرية في لبنان

ويعاني اللاجئون السوريون في لبنان، منذ سنوات، تداعيات حملة تحريض واسعة النطاق، تصاعدت حدّتها بعد الأزمة الاقتصادية التي تضرب البلاد منذ عام 2019.

وقد انخرطت القوى والأحزاب السياسية اللبنانية في دائرة التحريض ضدّ وجود اللاجئين السوريين. وأدّت عمليات التحريض إلى فرض إجراءات قاسية وعمليات تضييق على السوريين في مختلف قطاعات الحياة، وتعرضهم للاعتداءات بما في ذلك القتل والتعذيب والاختطاف.