icon
التغطية الحية

حملة أمنية لـ"قسد" والتحالف في ريفي الحسكة ودير الزور

2020.06.04 | 18:17 دمشق

qsd.jpg
رتل عسكري لـ"YPG" والقوات الأميركية شرق الفرات (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت شبكات إخبارية، اليوم الخميس، أن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بدعمٍ مِن التحالف الدولي، نفّذت حملة أمنيّة واسعة في ريفي الحسكة ودير الزور، قالت إنها تهدف لـ ملاحقة عناصر تنظيم "الدولة" في المنطقة.

وقالت شبكة "الخابور" - عبر معرّفاتها - إن رتلاً مؤلّفاً مِن 15 سيارة مصفّحة لـ قوات التحالف ترافقها سيارات عسكرية لـ قوات "مكافحة الإرهاب" في "قسد" داهمت عشرات القرى شرقي منطقة الشدّادي جنوب الحسكة.

وأضافت الشبكة، أن حملة التفتيش التي تركّزت في منطقة "تل الجاير" (تجمّع لـ عشرات القرى الصغيرة) طالت جميع مَن له علاقة بالثورة السورية، مشيرةً إلى أن عناصر "قسد" صادروا جميع أسلحة الصيد في تلك المنطقة.

كذلك، وثّقت شبكة "الخابور" أكثر مِن ثلاث حالات سرقة ارتكبها عناصر "قسد" - خلال حملة التفتيش في قرى جنوب الحسكة - وشمِلت السرقات هواتف محمولة ونقوداً.

أمّا في دير الزور، فقد ذكرت شبكة "فرات بوست" أن رتلاً مكّوناً مِن 30 عربية عسكرية لـ"قسد" انطلق مِن قاعدة معمل "كونيكو للغاز" إلى مدينة البصيرة في الريف الشرقي، بهدف تنفيذ حملة أمنية ضد خلايا تنظيم "الدولة" في المنطقة.

وأضافت "فرات بوست"، أن "قسد" استقدمت، مساء أمس، تعزيزات عسكرية ضخمة مدعومة بعناصر خاصة مِن "قوات التدخل السريع" (HAT) إلى منطقة المعمل، تزامناً مع حرق عناصر لـ تنظيم "الدولة" صهريجاً لـ نقل النفط الخام قرب حقل "العمر" النفطي.

وكانت وسائل إعلام مقرّبة مِن "قسد" أفادت، أمس، بأن "قسد" أطلقت بدعم مِن التحالف الدولي حملة أمنية وعسكرية ضد خلايا تنظيم "الدولة" في منطقة شرق الفرات بريفي الحسكة الجنوبي ودير الزور الشرقي، وصولاً إلى الحدود العراقية.

اقرأ أيضاً.. بدعم مِن "التحالف".. اعتقالات لـ"قسد" في دير الزور

يشار إلى أن قوات التحالف الدولي بقيادة أميركا، نفّذت العديد مِن عمليات "الإنزال الجوي" في أرياف الحسكة ودير الزور والرقة، اعتقلت خلالها العديد مِن عناصر تنظيم "الدولة"، رغم إعلان "قسد"، يوم 23 من آذار 2019، سيطرة قواتها بشكل كامل على آخر معاقل "التنظيم" في بلدة الباغوز شرق دير الزور، بعد معارك بين الطرفين استمرت قرابة 5 سنوات، وسط غطاء جوي وفّره "التحالف".