icon
التغطية الحية

حكومة الأسد تطرح المنطقة الحرة في حلب للاستثمار

2021.06.13 | 15:04 دمشق

المنطقة الحرة في حلب (إنترنت)
المنطقة الحرة في حلب (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "المؤسسة العامة للمناطق الحرة" التابعة للنظام طرح المنطقة الحرة في محافظة حلب للاستثمار للجهات الخاصة بإشراف ورقابة من المؤسسة.

وقالت المؤسسة في بيان نشرته على حسابها في فيس بوك: إن التأمينات المؤقتة هي 250 ألف دولار بموجب شيك مصدق أو كفالة مصرفية مدتها لا تقل عن 90 يوما، وبمدة عقدية تحدد من قبل العارض المرشح الذي رست عليه المزايدة العلنية وفق معياري مدة وبدل الاستثمار الأفضل للمؤسسة.

وأشارت "المؤسسة العامة للمناطق الحرة" إلى أنها تتلقى طلبات الاشتراك بالمزايدة العلنية حتى ساعة افتتاح الجلسة الخاصة بالمزايدة العلنية المقررة في الـ 12 من تموز 2021، مضيفة أن ثمن الحصول على دفتر الشروط الخاص بالمزايدة يبلغ 2000 دولار أميركي.

اقرأ أيضاً.. نظام الأسد يمنح عقد "الأسواق الحرة" إلى شقيق رامي مخلوف

وكان رئيس مجلس الوزراء في حكومة نظام الأسد حسين عرنوس أصدر في تشرين الثاني الماضي، قراراً بتشكيل مجلس إدارة جديد للمؤسسة العامة للمناطق الحرة، بعد أربعة أشهر من قرار إيقاف تعاقدها مع رجل الأعمال رامي مخلوف ابن خال رئيس النظام بشار الأسد.

ونص القرار على تشكيل مجلس الإدارة الجديد برئاسة معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية بسام حيدر، وعضوية المدير العام للمؤسسة إياد الكوسا، ومدير الجمارك العام فواز الأسعد، والمدير العام لهيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات ثائر الفياض، ومعاون المدير العام لمؤسسة المناطق الحرة أحمد الخوالدة.