icon
التغطية الحية

حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة ترتفع إلى 34 ألفاً و654 قتيلاً

2024.05.04 | 15:57 دمشق

حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة ترتفع إلى 34 ألفاً و654 قتيلاً
الحرب الإسرائيلية على غزة ما تزال مستمرة منذ 211 يوماً - AFP
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ 7 تشرين الأول الماضي إلى 34 ألفاً و654 قتيلاً.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية، 3 مجازر ضد العائلات الفلسطينية في غزة، وصل منها 32 قتيلاً و41 جريحاً إلى المستشفيات في القطاع.

كما أشارت الوزارة إلى وجود عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لعدم قدرة طواقم الإسعاف والدفاع المدني على الوصول إليهم.

وبذلك ترتفع حصيلة الضحايا في غزة خلال الـ 211 يوماً الماضية إلى 34 ألفاً و654 قتيلاً، و77 ألفاً و908 جرحى، وفقاً لبيانات وزارة الصحة في القطاع.

تطورات جديدة بشأن مفاوضات الهدنة في غزة

وصل وفد من حركة حماس إلى العاصمة المصرية القاهرة اليوم السبت، لاستكمال المباحثات غير المباشرة مع إسرائيل بشأن صفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق نار في قطاع غزة.

وبحسب ما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" عن مصدر مصري وصفته بـ"الرفيع" فإن تقدما ملحوظاً في مفاوضات الهدنة قد حدث، مضيفاً أن "الوفد الأمني المصري توصل إلى صيغة توافقية حول كثير من نقاط الخلاف".

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري، أعلن يوم الإثنين الماضي خلال كلمة في منتدى الرياض الدولي عن تقديم القاهرة مقترحاً إلى حركة حماس وإسرائيل بشأن التوصل إلى هدنة في غزة، ودعا الجانبين إلى دراسته.

وتقول إسرائيل إن لدى حماس نحو 133 أسير وتطالب بإطلاق سراحهم مقابل حدوث وقف إطلاق النار مؤقت في غزة، في حين تقول الحركة إن 70 أسيراً قتلوا من جراء الغارات الإسرائيلية على القطاع، وتطالب بإطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية البالغ عددهم نحو 9500 معتقل.

كما تطالب الحركة بوقف إطلاق النار بشكل كامل وانسحاب الجيش الإسرائيلي من المناطق التي دخلها في القطاع، والسماح للسكان بالعودة إلى منازلهم، وإدخال المساعدات الإنسانية، وإنهاء الحصار عن غزة.