icon
التغطية الحية

"حزب الله" يفقد قيادياً بارزاً بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت

2024.09.27 | 01:12 دمشق

آخر تحديث: 27.09.2024 | 07:27 دمشق

4
الجيش الإسرائيلي أكد استهداف سرور بغارة دقيقة نفذها سلاح الجو في بيروت - AFP
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • "حزب الله" نعى القيادي محمد حسين سرور الملقب بـ"الحاج أبو صالح".
  • سرور قُتل إثر غارة جوية إسرائيلية استهدفت مبنى في ضاحية بيروت الجنوبية.
  • الجيش الإسرائيلي أكد استهداف سرور بغارة دقيقة نفذها سلاح الجو في بيروت.

نعى "حزب الله" اللبناني القيادي التابع له، محمد حسين سرور، المعروف بلقب "الحاج أبو صالح"، الذي لقي حتفه إثر غارة جوية إسرائيلية استهدفت مبنى في ضاحية بيروت الجنوبية.

وجاء في بيان النعي أن سرور، المولود عام 1973 في بلدة عيتا الشعب بجنوب لبنان، قُتل "على طريق القدس".

وبذلك يرتفع عدد قتلى "حزب الله" إثر القصف الإسرائيلي إلى 509 منذ تشرين الأول الماضي.

وسبق أن قالت وكالة "رويترز"، نقلاً عن مصدرين أمنيين، إن الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت أسفرت عن مقتل قائد وحدة القوات الجوية في حزب الله.

5

بدوره قال الجيش الإسرائيلي في بيان: "قضينا على قائد القيادة الجوية في حزب الله محمد حسين سرور بضربة دقيقة لسلاح الجو في بيروت".

الحرب على لبنان

في اليوم الرابع للتصعيد الإسرائيلي على لبنان، تتواصل الغارات الجوية الإسرائيلية المكثفة على مختلف المناطق اللبنانية، وسط محاولات دولية لتهدئة الأوضاع، ولكن حكومة نتنياهو أعلنت مواصلة العمليات العسكرية ضد حزب الله في جنوب لبنان ورفض الجهود الدبلوماسية الإقليمية والدولية.

وأمس الخميس، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على مبنى سكني في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، في ثالث هجوم من نوعه خلال أسبوع.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن طائرات حربية إسرائيلية شنت غارة بثلاثة صواريخ على شقة في مبنى سكني من 10 طوابق بحي القائم في الضاحية الجنوبية. 

في حين، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن الهدف من الغارة الجوية على الضاحية هو عملية اغتيال قائد الوحدة الجوية لحزب الله، من دون أن توضح من هو المستهدف.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، شن سلسلة من الغارات الجوية على 8 مواقع تقع بالقرب من المعابر البرية بين سوريا ولبنان، أسفرت عن إصابة 8 أشخاص.