icon
التغطية الحية

حريق يلتهم مساحة واسعة من أرض حراجية في دركوش غربي إدلب | فيديو

2023.07.27 | 21:50 دمشق

آخر تحديث: 30.07.2023 | 11:34 دمشق

حريق يلتهم مساحة واسعة من أرض حراجية في دركوش غربي إدلب
حريق يلتهم مساحة واسعة من أرض حراجية في دركوش غربي إدلب
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اندلع حريق، يوم الخميس، في أرض حراجية في منطقة دركوش غربي إدلب، قرب الحدود السورية التركية.

وقال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) إن حريقاً حراجياً اندلع في منطقة دير عثمان بريف دركوش غربي إدلب، مشيراً إلى أن فرقه بدأت العمل على إخماده وإخلاء المدنيين القريبين من المكان.

من جانبه قال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إن الحريق لا علاقة له بالحرائق المندلعة في ريف اللاذقية الواقعة تحت سيطرة النظام السوري، وإنما هو حريق منفصل، مبيناً أن الحريق الحديث اندلع في أرض على الحدود السورية – التركية مباشرة.

دخان حرائق اللاذقية يصل إلى سهل الغاب وريف إدلب

وكانت سحب دخانية ناتجة عن الحرائق المشتعلة في الأراضي الحراجية بريف اللاذقية قد غطّت، اليوم الخميس، سماء سهل الغاب وريف إدلب الغربي.

وقال الدفاع المدني، في وقت سابق عبر صفحته الرسمية بفيس بوك، إن "خطراً كبيراً تتسبب به هذه الحرائق من استهلاك كبير للغطاء النباتي ورفع لدرجات الحرارة بشكل ملموس وأضرار قد تلحق بالأهالي من ضيق بالتنفس وخاصة مرضى الربو ومرضى الجهاز التنفسي".

ووجّه الدفاع المدني الأهالي إلى "عدم إشعال النيران في الغابات والأحراش لأي سبب كان، والإبلاغ الفوري عن أي حريق أو دخان، ولبس الكمامة لمرضى الربو والحساسية".

حرائق غابات اللاذقية

واندلعت حرائق في عدة مناطق في غابات اللاذقية، خلال اليومين الماضيين، تركّز معظمها في الغابات الممتدة بين قريتي مشقيتا والسركسية بالريف الشمالي، وآخر في محيط بلدة ربيعة.

وبحسب وسائل إعلام موالية للنظام السوري، فإن طائرات روسية شاركت في عمليات الإخماد، ما يشير إلى اتساع مساحة الحرائق وخوف موسكو من وصول النيران إلى مناطق وجود قواتها في ريف المحافظة.