icon
التغطية الحية

حريق يلتهم خياماً للاجئين السوريين في لبنان |فيديو

2024.07.24 | 15:41 دمشق

آخر تحديث: 24.07.2024 | 15:41 دمشق

حريق
لقطة مقتطعة من مقطع مصور لحريق في مخيم للاجئين السوريين في بلدة "بحنّين" اللبنانية (إكس)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • اندلاع حريق في مخيم للاجئين السوريين بمنطقة بحنين شمالي لبنان.
  • سارع الأهالي لإخماد الحريق بانتظار فرق الإطفاء، ولم تُعرف أسباب الحريق بعد.

اندلع حريق، اليوم الأربعاء، داخل مخيم للاجئين السوريين في بلدة بحنين-المنية شمال لبنان، مما تسبب بأضرار مادية في عدد من الخيام دون وقوع إصابات بشرية.

وقالت وسائل إعلام لبنانية إن أهالي المنطقة سارعوا إلى مكان اندلاع النيران التي التهمت عدداً من الخيام، وعملوا على إخماد الحريق بالصهاريج خوفاً من امتداده بانتظار وصول فرق الإطفاء.

وأظهر مقطع مصور النيران المشتعلة في عدد من الخيام والتي التهمتها مع محتوياتها بشكل كامل، في حين لم يتم الحديث عن أسباب هذا الحريق.

وتكررت حوادث اشتعال النيران في مخيمات اللاجئين السوريين بلبنان، كان آخرها احتراق عشرات الخيام في منطقة البقاع، حيث جاء ذلك بعد أيام من مداهمة الأمن اللبناني للمخيمات وإبلاغ قاطنيها بإخلائها.

وأفاد الدفاع المدني اللبناني حينذاك بأن عناصره أخمدوا حريقاً أتى على قرابة 50 خيمة داخل مخيم للاجئين السوريين في زحلة.

وتزامنت الحرائق خلال الأشهر الأخيرة مع تصاعد الانتهاكات ضد اللاجئين السوريين في لبنان، والتي وصلت إلى حد التحريض الحكومي وإخلاء بعض المناطق، في حين يتفادى كثير من السوريين مغادرة منازلهم خوفاً من تعرضهم للمضايقات.

ويوقف الجيش اللبناني اللاجئين السوريين الموجودين على الأراضي اللبنانية، بتهمة الوجود غير الشرعي، سواء بمداهمة منازلهم أو مخيماتهم أو عبر حواجزه، ويحتجزهم بتهمة عدم وجود إقامة معهم.