icon
التغطية الحية

حريق في منشأة صناعية يودي بحياة مدني شمالي إدلب

2024.04.22 | 12:55 دمشق

آخر تحديث: 22.04.2024 | 12:55 دمشق

حريق في منشأة صناعية يودي بحياة مدني شمالي إدلب
حريق في منشأة صناعية شمالي إدلب - الدفاع المدني
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

فارق مدني الحياة إثر حريق اندلع، ليل الأحد - الإثنين، بمنشأة صناعية يعمل بها في ريف إدلب الشمالي.

وقال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، إن حريقاً مجهول السبب اندلع في غرفة مسبقة الصنع معدة لحراسة منشأة لصناعة مواد البناء قرب بلدة باتبو شمالي إدلب.

وأوضح أن الحريق أدى إلى وفاة مدني يعمل حارساً في المنشأة، مشيراً إلى أن فرقه انتشلت جثمان الضحية وسلموه إلى ذويه، وعملت على إخماد الحريق الذي امتد إلى سيارات كانت في المكان، وبردته بالكامل.

الحرائق شمالي سوريا

مع اقتراب فصل الصيف تكثر الحرائق في منطقة شمال غربي سوريا، وبشكل خاص في مخيمات النازحين، كونها مصنوعة من القماش ولانعدام وسائل الحماية والأمان في المخيمات.

وبحسب منظمة الدفاع المدني السوري، فإنه منذ بداية شهر نيسان الجاري وحتى تاريخ اليوم الإثنين، استجابت فرقها لـ16 حريقاً في مدن وبلدات شمال غربي سوريا.

وتوزعت تلك الحرائق في المنازل والأراضي الزراعية ومنشآت صناعية وخدمية وتجارية، إضافة إلى مخيمات النازحين، وأدّت إلى إصابة طفل وطفلة شقيقين في مخيم مورك قرب بلدة دير حسان شمالي إدلب، إضافة إلى سيدة  بحريق في منزلها بمدينة عفرين شمال غربي حلب.

ويحذّر الدفاع المدني والجهات الطبية والإنسانية باستمرار من مخاطر الحرائق في مخميات شمال غربي سوريا، ويؤكّدون على أنها تزيد من صعوبات الحياة على قاطنيها، وتعمق فجوة الاحتياجات اللامتناهية.