icon
التغطية الحية

حريق ضخم يندلع في مصنع "جود" عند مدخل مدينة اللاذقية | فيديو

2024.02.01 | 13:50 دمشق

لفاةتلاغ
حريق ضخم يندلع في مصنع "جود" (afco-sy)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تداولت حسابات محلية على منصات التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً يُظهر تعرّض شركة "جود" في مدينة اللاذقية، اليوم الخميس، لحريق ضخم اندلع في أحد مستودعاتها.

ونقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري عن قائد فوج إطفاء اللاذقية مهند جعفر أن حريقاً ضخماً اندلع ضمن أحد مستودعات شركة ومعمل "جود" عند مدخل المدينة، مشيراً إلى أن "عمليات الإخماد ما تزال مستمرة".

وأضاف جعفر أن "9 آليات مع طواقم فوج الإطفاء موجودة في المكان وتشارك في إخماد النيران". ولم يذكر المصدر أي تفاصيل عن أسباب الحريق والأضرار التي لحقت بالمعمل.

شركة "جود"

وتعد شركة "جود" التي أسسها "الحاج محمد ديب جود" عام 1933، واحدة من أكبر الشركات والمصانع في سوريا، حيث تنشط في العديد من المجالات الصناعية والتجارية، من بينها: صناعة وتجارة الحديد والأخشاب والمواد الغذائية والمنظفات، وصناعة وتعبئة المياه الغازية المحلية (مندرين) والمرخّصة من قبل شركات عالمية كبرى (بيبسي - ميرندا - سفن أب). بالإضافة إلى العصائر الطبيعية، وخدمات النقل البري والبحري، ومجالات الإعلان والتدريب الإداري.

‏وفي عام 1994، تم تأسيس شركة الأدوات المنزلية الكهربائية، حيث بدأت بتصنيع البرادات و"المجمدات" (الفريزات) المنزلية والغسالات، والأفران، وأدوات منزلية أخرى. وفي عام 2007 انضمت ماركة فيستيل VESTEL الشهيرة ‏إلى مجموعة منتجات الشركة.