icon
التغطية الحية

حريق ضخم يلتهم مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في ريف إدلب

2024.08.03 | 13:25 دمشق

حريق
نيران مشتعلة في أرض زراعية بريف إدلب (الدفاع المدني)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • اندلع حريق كبير في الأراضي الزراعية بقرية سرجة في ريف إدلب الجنوبي فجر السبت.
  • فرق الدفاع المدني أخمدت الحريق ومنعت اتساعه، واقتصرت الأضرار على المادية فقط.

أخمدت فرق الدفاع المدني (الخوذ البيضاء)، فجر اليوم السبت، حريقاً ضخماً التهم مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في قرية سرجة بريف إدلب الجنوبي.

وقال الدفاع المدني على معرفاته الرسمية، إن فرقه سيطرت على الحريق ومنعت اتساعه وأخمدته وبرّدت المكان، واقتصرت الأضرار على المادية فقط.

13 حريقاً في يوم واحد

وأخمد الدفاع المدني أمس الجمعة، 13 حريقاً في شمال غربي سوريا، طال أحدها خيمةً للمهجرين داخل مخيم عطاء بمنطقة الشيخ بحر شمالي إدلب، والبقية في الأعشاب والأراضي الزراعية والأحراش بريفي إدلب وحلب.

ونصحت المنظمة المدنيين باتباع إجراءات الأمن والسلامة من الحرائق، والتأكد من فعالية التوصيلات الكهربائية وتوصيلات الطاقة الشمسية والمدخّرات، وإبعاد مصادر النيران عن الأطفال وعدم إشعال النيران قرب المنازل والمخيمات في الأحراش والغابات.
 

الحرائق شمال غربي سوريا

شهد النصف الأول من العام الحالي زيادة ملحوظة في عدد الحرائق التي اندلعت في شمال غربي سوريا، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقاً لما ذكره الدفاع المدني السوري في تقريره نصف السنوي حول المنطقة.

وجاءت هذه الزيادة في الحرائق نتيجة للأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة والتي خلفت أعشاباً كثيفة قابلة للاشتعال، إلى جانب موجة الحر التي جاءت مبكراً هذا العام.

وأخمد الدفاع المدني خلال الأشهر الـ6 الأولى من العام الحالي، 2213 حريقاً، بزيادة نحو ألف حريق عن عدد الحرائق التي اندلعت خلال الفترة نفسها من العام 2023.

واندلع 1061 حريقاً في حقول زراعية، و71 حريقاً في محطات تكرير وقود، و107 حرائق في مخيمات، و393 حريقاً في منازل مدنية، وأدت الحرائق إلى وفاة 4 مدنيين، بينهم طفلان، وإصابة 93 آخرين، بينهم 35 طفلاً و18 امرأة.